أخبار عاجلة
بيع فستان فخم للأميرة ديانا بسعر خيالي

بيع فستان فخم للأميرة ديانا بسعر خيالي

متابعة بتجــرد: لا تزال فساتين الأميرة ديانا ومجوهراتها الفخمة محط اهتمام عشّاقها حول العالم، حيث عُرض أخيراً أحد فساتينها في مزاد علني في صالة “سوذبيز” بنيويورك وحظي باهتمام مصمّمي الأزياء حول العالم وتم بيعه بمبلغ خيالي.

عُرض فستان الأميرة الراحلة الأرجواني بتصميم مميّز، فجاء مكشوف الصدر والأكتاف وبدون حمّالات، وسبق أن ارتدته عام 1991 وهو من تصميم فيكتور إدلشتاين، وعُرض في المزاد مقابل مبلغ قدره 604.800 دولارات.

وأوضحت “سوذبيز” أن العرض النهائي لبيع الفستان المخملي الفخم بلغ خمسة أضعاف التقديرات التي تم توقّعها ما بين 80 و 120 ألف دولار.

وأوضحت سينثيا هولتون الرئيسة العامة للأزياء والإكسسوارات في “سوذبيز” في تصريحاتها الصحافية أن “أميرة ويلز السابقة اشتُهرت بأناقتها، وهذا الفستان الأنيق والمتطور الذي صمّمه فيكتور إدلشتاين حسب الطلب، يجسد أناقة الأميرة ديانا بلا مجهود. إن بيع هذا الفستان التاريخي هو تذكير بإرث الأميرة الراحلة الدائم الذي لا يزال يُلهم الناس في كل أنحاء العالم”.

يُذكر أن هذا الفستان بيع في عام 1997 كجزء من عمل خيري وسط ما يقرب من 79 فستاناً تبرّعت بها الأميرة ديانا، وذلك لصالح إحدى المنظّمات التي تعالج مرض الإيدز والسرطان في مستشفى مارسدن الملكي، وبلغت قيمة مبيعات فساتينها في ذلك الوقت نحو 3.25 ملايين دولار.

إلى الأعلى