أخبار عاجلة
إقصاء جاستن رويلاند من مسلسله بعد اتهامه بالعنف المنزلي

إقصاء جاستن رويلاند من مسلسله بعد اتهامه بالعنف المنزلي

متابعة بتجــرد: استغنى منتجو مسلسل الكرتون الموجّه للبالغين، “ريك أند مورتي”، عن مؤدّي دوري الشخصيتين الرئيسيتين جاستن رويلاند، بعد أن وجهت إليه اتهامات بممارسة العنف المنزلي ضد شريكةٍ سابقةٍ له، بحسب ما أوردته صحيفة ذا غارديان البريطانية.

ودفع الممثل البالغ من العمر 42 عاماً ببراءته من التهم الموجهة إليه، وهي: التسبب بإصابة جسدية وحبس الحرية عن طريق التهديد والاحتيال والعنف والخداع ضدّ المرأة التي كان يعيش معها في ذلك الوقت، والتي بقيت هويتها سرية.

وجرت وقائع القضية في يناير/ كانون الثاني 2020، ووجّهت الاتهامات إلى رويلاند في مايو/ أيّار من ذلك العام، لكنّها ظلت بعيدةً عن أعين الإعلام حتّى شهر يناير/ كانون الثاني الحالي.

وفي بيان في وقت سابق من هذا الشهر قال محامي المتهم إدوارد ويلبورن: “لا أقول فقط أنّ جاستن بريء، ولكنّنا نتوقع أن ترفض القضية كلها بمجرد أن يكمل مكتب مدعي العام المقاطعة مراجعته المنهجية للأدلة”.

ابتكر رويلاند ودان هارمون مسلسل الخيال العلمي الكرتوني عن عالم مجنون يدعى ريك يقوم برحلات غريبة برفقة حفيده مورتي، وطوال هذا الوقت، أدّى رويلاند صوتي الشخصيتين معاً.

وأعلنت نائبة رئيس قسم التواصل لدى الشركة الموزّعة للعمل، ماري مور، يوم أمس الثلاثاء، أنّ “أدولت سويم أنهت تعاونها مع جاستن رولاند”.

وكانت الشركة قد طلبت إنتاج 70 حلقة إضافيةً من المسلسل في عام 2018، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حقّقه، وانتهى عرض الجزء السادس في ديسمبر/ كانون الأوّل الماضي.

وأشارت مصادر لـ”ذا غارديان” أنّ المنتجين سيبحثون عن مؤدّي أصواتٍ جديد، ليأخذ مكان رولاند. بينما سيتولى دان هارمون منفرداً كتابة بقية حلقات المسلسل.

وظهرت التهم الموجهة ضدّ رويلاند لأوّل مرة قبل أسبوعين عندما غطّت “إن بي سي نيوز” مجريات جلسة الاستماع السابقة على انطلاق المحاكمة.

ومن المقرر أن يعود رويلاند إلى المحكمة في إبريل/ نيسان المقبل، مع العلم أنّه لم يتم تحديد موعد للمحاكمة بعد.

إلى الأعلى