أخبار عاجلة
بأول نسخة آسيوية.. افتتاح مهرجان “لولابالوزا” الموسيقي في الهند

بأول نسخة آسيوية.. افتتاح مهرجان “لولابالوزا” الموسيقي في الهند

متابعة بتجــرد: انطلق في مدينة بومباي الهندية، السبت، مهرجان “لولابالوزا” (Lollapalooza India) الموسيقي بنسخته الآسيوية الأولى، في أضخم حدث احتفالي في العاصمة المالية الهندية منذ جائحة كورونا.

وهذه المرة الأولى التي يقام فيها المهرجان الشهير بآسيا، بعد إطلاق نسخ جديدة متفرعة من النسخة الأميركية الأصلية في العقد الماضي.

وتجمعت جماهير غفيرة في ميدان “ماهالاكسمي” لسباق الخيل بوسط المدينة، والذي شكل نقطة جذب لكبار الفنانين العالميين قبيل الجائحة.

ولم تحظَ الأسماء الفنية التي اختيرت لإحياء الحفلات في الحدث هذا العام برضا الجميع، رغم شهور من الترقب منذ الإعلان عن أول نسخة للمهرجان في بومباي العام الماضي.

توقعات بحضور لافت

وتصدرت فرق “The Strokes” و”Diablo” و”Imagine Dragons” الحفل الافتتاحي الذي اختار كثر عدم حضوره.

ويتوقع المنظمون أن يحضر المهرجان نحو 60 ألف شخص على مدار يومين.

وأُطلق مهرجان “لولابالوزا” في أوائل التسعينيات من جانب مغني فرقة “Jane’s Addiction” بيري فاريل، خلال مرحلة ازدهار الموسيقى البديلة في الولايات المتحدة.

وكان المهرجان معَداً في الأصل ليكون حدثاً متنقلاً يستكشف الموسيقى والثقافة من أنماط غير سائدة، لكن المهرجان أوقف بعد انتقادات بتحوله إلى حدث تجاري بشكل متزايد، ثم أقيم مجدداً عام 2005 كحدث سنوي في مكانه المعتاد شيكاغو.

وانتقل المهرجان منذ ذلك الحين إلى أميركا اللاتينية، مع نسخ في الأرجنتين والبرازيل وتشيلي، وكذلك في أوروبا بدءاً من نسخة 2015 في برلين.

إلى الأعلى