أخبار عاجلة
الإمارات.. 66 فيلماً في الدورة الخامسة لمهرجان العين السينمائي

الإمارات.. 66 فيلماً في الدورة الخامسة لمهرجان العين السينمائي

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان العين السينمائي في الإمارات، قائمة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة التي تنعقد بين 6 و 11 فبراير ، وشملت 66 فيلماً ضمن مسابقات وبرامج متنوعة.

وشملت مسابقة (الصقر الدولي الطويل)، التي استحدثت لأول مرة هذا العام، 8 أفلام من بينها فيلم “متمرد” للمخرجين البلجيكيين من أصول مغربية عادل العربي وبلال فلاح.

وشملت مسابقة (الصقر الخليجي الطويل) 6 أفلام بينها 5 من الإمارات، وفيلم واحد من الكويت بينما شملت مسابقة (الصقر الخليجي القصير) 13 فيلماً.

وشملت مسابقة (الصقر الإماراتي القصير) 16 فيلماً محلياً ومسابقة (الصقر لأفلام المقيمين)، 11 فيلما ومسابقة (الصقر لأفلام الطلبة) 6 أفلام.

كما يعرض المهرجان 3 أفلام من مالطا والولايات المتحدة والهند، ضمن برنامج (بانوراما العالم) الذي كان يعرف في دوراته السابقة باسم (سينما العالم).

وقال مؤسس ومدير المهرجان عامر سالمين المري “يجتمع رواد السينما وعشاقها في “دار الزين” في العام الخامس على التوالي في المهرجان، الذي يحمل في جعبته هذا العام المزيد من المبادرات والبرامج المستحدثة والاتفاقيات التي تخدم صناع السينما في المنطقة”.

وأضاف “استقطبت الدورة الخامسة العديد من الأفلام المتميزة من مختلف أنحاء العالم، التي تم اختيارها بعناية ودقة فائقين حتى يستمتع بها عشاق السينما وتستفيد منها الأجيال السينمائية الواعدة”.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة 4 من نجوم وصناع السينما، احتفاء بمسيرتهم الفنية الحافلة، وهم الممثل والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي، والممثلة المصرية نادية الجندي، والممثل السعودي عبد الله
المحيسن، وأحمد غولشن الذي يعد من أوائل الموزعين للأفلام في منطقة الخليج.

كما يحتفي المهرجان بالسينما الأفريقية، “التي تزايد إنتاجها خلال السنوات القليلة الماضية وحصدت أفلامها العديد من الجوائز”. بحسب بيان المهرجان.

إلى الأعلى