أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو يسرق الأنظار بظهوره الأول في الدوري السعودي

كريستيانو رونالدو يسرق الأنظار بظهوره الأول في الدوري السعودي

متابعة بتجــرد: سرق نجم كرة القدم العالمية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأنظار حول العالم يوم أمس، في ظهوره الرسمي الأول بالدوري السعودي مع فريق نادي النصر.

جاء ظهور رونالدو الأول أمام أكثر من 25 ألف مشاهد في مدرجات ملعب “مرسول بارك”، وملايين المشاهدين حول العالم، حيث أعلن النادي السعودي حصول عشر قنوات عالمية في البرتغال وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وكندا، على حق العرض الحصري لمباريات النصر في مناطقها الجغرافية.

واستقبل جمهور “العالمي”، وهو اللقب الذي يطلقه مشجعو النادي السعودي على النصر، رونالدو بالهتافات، كما تم تصميم “تيفو” خاص بالنجم البرتغالي، رفعه الجمهور قبل بداية المباراة التي جمعت النصر مع الاتفاق، وانتهت بفوز الأول بهدف صنعه رونالدو لزميله البرازيلي أندرسون تاليسكا، ليعزز صدارة الفريق للدوري بفارق نقطه عن ملاحقه وغريمه الأزلي الهلال، مع وجود مباراة مؤجلة للنصر.

ونشر رونالدو، بعد المباراة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من صور المباراة، وعلق عليها قائلاً: “المباراة الأولى، الفوز الأول.. أحسنتم يا رفاق.. شكراً لجميع المشجعين على الدعم المذهل”.

وتأتي هذه المباراة بعد أن تميز “الدون” خلال مباراة “كأس موسم الرياض”، التي جمعت نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث لعبت نخبة من أكبر نجوم العالم، وعلى رأسهم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار، والمغربي أشرف حكيمي. وسجل رونالدو هدفين في المباراة، وحصل على جائزة “رجل المباراة”.

وانتقل رونالدو الدوري السعودي، بعد أن وقع للنصر في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف الموسم، اعتباراً من الميركاتو الشتوي الحالي، قادماً من فريقه الأسبق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أنهى تعاقده معه قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر.

وتعد مباراة النصر مع الاتفاق، هي المباراة الرسمية رقم 950 على مستوى الأندية، التي مثلها رونالدو في مسيرته الاحترافية، وهي: سبورتنغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، وسجل خلالها 701 هدف، وصنع 223 هدفاً لزملائه.

وكان لافتاً في المباراة، ارتداء رونالدو شارة قيادة اللاعبين، الأمر الذي أشارت له صحيفة “ماركا” الإسبانية، واعتبرته تقديراً عالياً من النادي السعودي لنجمه العالمي، ومنذ الإعلان عن انتقال رونالدو للنصر، قدر متجر النادي الرسمي بأن القميص رقم 7 تجاوزت مبيعاته حاجز المليونَيْ دولار، فيما يبلغ متوسط مبيعات القميص هذه الأيام 400 قميص، بسعر 100 دولار.

إلى الأعلى