أخبار عاجلة
أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد في قضية فيلم Rust

أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد في قضية فيلم Rust

متابعة بتجــرد: أعلنت مدعية عامة أميركية، الخميس، أن تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى الممثل أليك بالدوين في قضية قتل مسؤولة في فيلم الوسترن “راست” عام 2021، بطلقة عرضية من مسدس كان يستخدمه بالدوين خلال التصوير.

وأوضحت المدعية العامة في مقاطعة سانتا في ماري كارماك-ألتويس، أن التهمة نفسها ستوجه أيضاً إلى هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم، وعن المسدس الذي استخدمه بالدوين خلال التصوير.

وحصلت الحادثة في 21 أكتوبر 2021، في موقع تصوير  “راست” في مزرعة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو، عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات خلبية، لكن مقذوفة حيّة أصابت مديرة التصوير البالغة 42 عاماً هالينا هاتشينز، وأودت بحياتها، فيما أصيب المخرج جويل سوزا بجروح.

وأكد بالدوين في وقت سابق، أنه يبدي تعاونه في التحقيق، مشيراً إلى أن “أي تلميح بأنني لا أمتثل للطلبات والأوامر أو مذكرات المصادرة المتعلقة بهاتفي، لا تعدو كونها هراءً وكذباً”.

وأوضح أن السلطات في ولاية نيو مكسيكو، حيث وقعت المأساة في أكتوبر 2021، تعمل بالتنسيق مع نظيرتها في ولاية نيويورك حيث يسكن.

وحمّل زوج الضحية الممثل أليك بالدوين مسؤولية الحادث، مبدياً “الغضب الشديد” إزاء ما اعتبره سعياً من الممثل للتملص من فعلته.

وقال زوجها مات هاتشينز خلال مقابلة مع قناة “ان بي سي” في فبراير 2022: “إنها لفكرة عبثية ألا يُحمّل الشخص الذي يحمل السلاح ويطلق النار منه المسؤولية”.

إلى الأعلى