أخبار عاجلة
التحقيق مع الممثلة المصرية لوسي بتهمة إهانة الفنانين على المسرح أمام الجمهور

التحقيق مع الممثلة المصرية لوسي بتهمة إهانة الفنانين على المسرح أمام الجمهور

متابعة بتجــرد: مازالت أزمة مسرحية «الحفيد» التي عرضت على المسرح القومي في القاهرة تتفاعل بعد اتهام عدد من الفنانين المشاركين فيها الممثلة لوسي بأنها أهانتهم واعتدت عليهم وقامت بضربهم، فتقدموا بشكوى للنيابة الإدارية.

وقالت ندا عفيفي إحدى ممثلات العرض: «الواقعة اللى تخصنى هي أن الفنانة لوسي ضربتني وشتمتني أمام الجمهور وسابتني على المسرح الأمر الذي أصابني بالذهول».

وأضافت، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «دخلنا المشهد اللي بعده مسكتني وعنفتني تاني أمام الجمهور وأنا في منتهى الذهول».

واختتمت حديثها قائلة: «إن المخرج يوسف المنصور وعدني أن اللي حصل ده مش هيعدي وكان مساندني، وكنا هنكمل العرض لكن الأستاذة فجأة لم تحضر ولم تهتم ببروفة حددها المخرج. بعدها عرفنا أنها مقدمة شكوى فينا كلنا بلا استثناء لوزيرة الثقافة».

وقال مخرج المسرحية المنفذ كريم محروس في تصريحات صحافية إن «النيابة الإدارية بدأت التحقيق مع الفنانين والفنانات، عابد عنان، وزينب العبد، ويوسف المنصور، وندا عفيفي، وإنجي إسكندر، بخصوص الأزمات التي تعرضوا لها بسبب الفنانة لوسي، الأمر الذي وصل إلى حد الضرب والصفع والإهانة أمام الجمهور على خشبة المسرح القومي العريق». وعن موعد التحقيق مع لوسي، قال: إن المقرر مثولها للتحقيق في النيابة الإدارية، الأسبوع المقبل.

الفنان تامر فرج، الذي شارك في بطولة المسرحية، قبل انسحابه منها لاحقا، قال: «مشكلات الفنانة لوسي، كانت كثيرة، فضلا عن أنها كانت تتوتر وتتحدث بأسلوب غير ظريف مع كل كبير وصغير في المسرح، ووصل الأمر إلى ضرب زملائها على المسرح».

وكشف أن الفنان الشاب محمد يسري أصيب بكدمات في البطن بسبب ضربها له ضمن السياق الدرامي للمسرحية، مشيرا إلى أنهم تحدثوا معها لكي تكون الأمور أهدأ في العروض التالية.

وعن تعدي لوسي على بطل العرض ومؤلفه ومخرجه يوسف المنصور، أثناء التواجد على خشبة المسرح، قال يسري: «ضربته 5 أقلام على وشه، وفي النهاية قالت له: هو ده اللي في النص يا حقير»، بالإضافة إلى الاعتداء على الفنانة ندا عفيفي خلال المسرحية.

وأكد أن فريق عمل المسرحية تقدم بشكوى ضد الفنانة لوسي للنيابة الإدارية والتحقيق جار في الوقائع، ولحين الانتهاء من تحقيقات النيابة الإدارية بخصوص المسرحية لا يمكن استكمال عرضها.

ونفت الفنانة لوسي ما تم تداوله بشأن قيامها بالاعتداء بالضرب بحق زملائها في مسرحية «الحفيد»، وأصدرت بيانا جاء فيه: «ما حدث هو مجموعة من التجاوزات والخروج عن النص، وأنها قامت بإخطار إدارة المسرح القومي بكل تفاصيل تلك التجاوزات واعتراضي عليها جملة وتفصيلا». ودعت الى تهدئة الأمور حتى يتم استكمال العمل حرصا على العرض وقيمته وعلى الفنانين والعمال والمشاركين فيه.

وأوضحت أنها تطالب إدارة المسرح القومي بعدم تكرار تلك التجاوزات، والعمل جاهدة على احتوائها، وكذلك قيام إدارة المسرح القومي بإصدار أكثر من منشور بمنع أي تجاوزات».

وتابعت قائلة إنها تواصلت مع وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وشرحت الموضوع وطلبت تقديم شكوى رسمية مكتوبة بتلك التجاوزات، وبالفعل تم عمل شكوى مكتوبة وأحيلت الى البيت الفني للمسرح. وقابلت المستشار القانوني وأدلت بكل التفاصيل. وبعد التحقيقات التي جرت في البيت الفني للمسرح قامت الإدارة القانونية بعد تحقيقاتها بإحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق في تلك التجاوزات.

وقالت: «أوضح أنني لم أتقدم ببلاغ للنيابة ضد أي شخص وكل ما حدث هي شكوى بالمخالفات والتجاوزات التي حدثت معي أثناء العرض». وأكدت «احترامها جميع التحقيقات التي تجريها الجهات القضائية، ومستعدة للمثول أمام جهات التحقيق». ولفتت إلى أنها لا تقبل أي تجاوز في حقها، وأنها كلفت المستشار القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يتجاوز أو يسند لها أي شيء غير حقيقي».

يذكر أن مسرحية «الحفيد» توقفت خلال الفترة الماضية بعد أربع وأربعين ليلة عرض، وإعلان البيت الفني للمسرح إن هناك شكوى من الفنانة لوسي ضد فريق العمل.

ومسرحية «الحفيد» مأخوذة عن رواية الكاتب عبد الحميد جودة السحار، وهي من إعداد وإخراج يوسف المنصور، وبطولة عابد عناني، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفي، عبد الباري سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر، ومجموعة كبيرة من الفنانين. الديكور لحمدي عطية، والإضاءة لحازم أحمد، والملابس لمروة عودة، والتعبير الحركي لشيرين حجازي، والموسيقى لكريم عرفة.

إلى الأعلى