أخبار عاجلة
رغم الفضائح.. جائزة سينمائية في إيطاليا لـ كيفن سبيسي

رغم الفضائح.. جائزة سينمائية في إيطاليا لـ كيفن سبيسي

متابعة بتجــرد: حصل الممثل الأميركي كيفن سبيسي، المتهم باعتداءات جنسية في بريطانيا، على جائزة سينمائية في إيطاليا، الثلاثاء.

ونال سبيسي جائزة “نجمة” متحف “موليه إنتونيليانا” الوطني للسينما في مدينة تورينو بشمال إيطاليا، الذي كان دعاه لإلقاء محاضرة، بحسب بيان أصدره المتحف.  

وأوضح البيان أن سبيسي مُنح هذه الجائزة “تعبيراً عن التقدير للمساهمة الجمالية التي وفرها من خلال أفلامه (…) في تطوير الفن الدرامي”.

وتسلم الممثل الجائزة مساء الاثنين، من نائب وزير الثقافة الإيطالي فيتوريو سجاربي. 

وقال سبيسي، في تصريحات للصحافة الإيطالية خلال وجوده في توريتو: “حياتي تمضي قدماً. لم أختبئ قطّ، ولم أعش في كهف. ذهبت إلى المطاعم، وقابلت أصدقاء، والتقيت أشخاصاً دافعوا عني ودعموني”.

ودفع الممثل الأميركي، الجمعة، ببراءته من 7 تهم جديدة باعتداءات جنسية في بريطانيا، بعد أشهر من إنكاره اتهامات أخرى مماثلة.

ويواجه نجم هوليوود البالغ 63 عاماً، والذي شارك بواسطة الاتصال بالفيديو في جلسة محكمة ساوثوارك في لندن، تهمة الاعتداء الجنسي على رجل بين عامي 2001 و2004، ومن المقرر أن تُعقَد محاكمته في يونيو.

وكانت النيابة العامة أشارت في نوفمبر الماضي، إلى أنّ سبيسي أجبر هذا الشخص على “ممارسة علاقة معه من دون رضاه”. وأجازت الشرطة إضافة 7 تهم جديدة إلى ملف سبيسي الحافل أصلاً.

ويُحاكَم الممثل الحاصل على جائزتي أوسكار، عن فيلمي “American Beauty ” و”The Usual Suspects”، أساساً في بريطانيا بـ4 تهم لارتكابه اعتداءات جنسية على 3 رجال بين مارس 2005 وأبريل 2013، عندما كان مديراً لأحد مسارح لندن.

إلى الأعلى