أخبار عاجلة
بعد عرضه.. بطلة The Swimmers تنتقد الفيلم

بعد عرضه.. بطلة The Swimmers تنتقد الفيلم

متابعة بتجــرد: انتقدت الممثلة، منال عيسى، بطلة فيلم “السباحتان” العمل الذي قامت ببطولته، وقدمت من خلاله شخصية “سارة” الأخت الأكبر للسباحة يسرى مارديني، التي شاركت في أولمبياد اللاجئين عام 2016، بعد أن هاجرتا من سوريا إلى اليونان، وعبرتا البحر عن طريق السباحة.

وأوضحت منال عيسى، في حوار صحافي لها، أن السيناريو عرض عليها عام 2019، ورفضته في بادئ الأمر لأنه لم يختلف عن أفلام اللاجئين المعتادة.

وأضافت منال عيسى أنه تكرر عرض الدور عليها، وتحدثوا مع وكيل أعمالها للمشاركة في تجارب الأداء، لكنها كانت مترددة لعدة أسباب، منها: أنه تطلب تمارين سباحة شاقة، وأنها لم تشعر بالراحة تجاه عدم عرض الدور على ممثلة سورية.

وتابعت منال أنه كانت لديها ملاحظات عديدة على الحوار، وكانت ترى أنه ضعيف للغاية، لكنها غيّرت رأيها بعد أن أقنعتها المخرجة سالي الحسيني بأنها ستستعين برأيها لتعديله، وستجعل الفيلم في أدق شكل.

وأكدت منال أن اعتراضها الأكبر كان على النسبة الكبيرة للغة الإنجليزية داخل الفيلم والإفراط فيه وسطحيته، وأنها كانت ستتنازل عن الدور لأي ممثلة سورية، لكن لم يتقدم له سوى ممثلين من مصر والمغرب، فاستمرت لأن لهجتها أقرب للسورية.

ويحكي الفيلم القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين: يسرى وسارة مارديني، اللتين انطلقتا في رحلة هروب من الحرب في سوريا، بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط، وصولاّ إلى التنافس في أوليمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

إلى الأعلى