أخبار عاجلة
تخدير واعتداءات جنسية.. بيل كوسبي يختم السنة بدعوى قضائية جديدة

تخدير واعتداءات جنسية.. بيل كوسبي يختم السنة بدعوى قضائية جديدة

متابعة بتجــرد: يبدو أنّ الممثل الكوميدي بيل كوسبي (85 عاماً) سيختم سنته بالمزيد من المشاكل القانونية، إذ كشفت الصحف الفنية عن تقدّم امرأة جديدة بدعوى قضائية ضدّه وضدّ “إن بي سي يونيفرسال” وشركات أخرى.

وفي الدعوى التي رُفعت يوم الجمعة في نيويورك، ادعت ستايسي بينكرتون أنّ  بيل كوسبي خدرها واعتدى عليها جنسياً في عام 1986، وهي اتهامات شبيهة بالاتهامات الواردة في دعوى قضائية مماثلة رفعتها 5 نساء أخريات في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقاً لما جاء في التقارير الصحافية، تتعلق الدعوى بحادثة وقعت عام 1986 حيث تزعم المدعية أنّها تعرّضت للتخدير والاعتداء على يد بيل بعدما تلاعب بها مقنعاً إيّاها أنه يحاول مساعدتها في حياتها المهنية.

كما زعمت بينكرتون أنّ بيل قبّلها ولمسها من دون موافقتها في وقت لاحق من العام نفسه.

تأتي هذه الدعوى بعد أيّام قليلة من إعلان الممثل ومقدم البرامج الكوميدي الشهير استعداده للعودة إلى المسرح، ما أثار سخط شريحة كبيرة من الناس.

وأشار النجم خلال البرنامج الإذاعي الحواري Now With Scott Spears إلى أنّه يخطط للقيام بجولة كوميدية في العام 2023 قائلاً: “هناك الكثير من المرح في رواية القصص هذه كما أفعل”.

من جهته، قال أندرو وايت، وهو ممثل كوسبي، لمجلة “Variety”، إن الممثل الكوميدي يفكّر بإقامة جولته في ربيع/صيف العام 2023.

ويذكر أنّ نجم الكوميديا يواجه غضباً شعبياً عارماً بسبب الاتهامات الكثيرة التي طاولته في عدد من قضايا الاعتداء الجنسي والتحرش.

وسبق لبيل أن قضى فترة في السجن بعد إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي في عام 2018. إلّا أنّه تم إطلاق سراحه من السجن في العام 2021 بعد إلغاء الحكم.

إلى الأعلى