أخبار عاجلة
توم أوديل في دبي أوبرا بهذا التاريخ

توم أوديل في دبي أوبرا بهذا التاريخ

متابعة بتجــرد: يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة حفل للنجم العالمي الشهير «توم أوديلّ»، نجم البوب والروك الإنجليزي وكاتب الأغاني الحائز جائزة إيفور نوفيلو، لتقديم حفل يوم 4 فبراير، ضمن جولته الدولية في العديد من عواصم العالم.

وُلد توم أوديل في مدينة تشيتشيستر، غرب ساسكس، في 24 نوفمبر 1990، وتعلّم العزف على البيانو عندما كان طفلاً، ثم درس لاحقاً في معهد برايتون للموسيقى الحديثة. اشتهر بأغنيات تصدّرت قوائم الأغنيات الأنجح مثل Another Love وReal Love، وتصدر ألبومه الأول Long Way Down الصادر عام 2013 أنجح ألبومات المملكة المتحدة محققاً الفئة البلاتينية لأفضل المبيعات في ثلاث دول، مدفوعاً بنجاح الأغنية السينمائية الفردية Another Love. بينما وصل أداؤه لأغنية البيتلز Real Love عام 2014 إلى المرتبة السابعة.

وبعد ذلك بعامين، أصدر توم أوديلّ ألبوم Wrong Crowd عام 2016، والذي بلغ المرتبة الثانية في كلّ من المملكة المتحدة وسويسرا. ومن ثمّ ألبوم Jubilee Road الصادر 2018 الذي حقّق المرتبة الخامسة، تلاه عام 2021 ألبوم Monsters الذي احتلّ المرتبة الرابعة في المملكة المتحدة.

وقد استلهم أوديلّ من كبار الموسيقيين من أمثال إريك ساتييه، وفيليب غلاس، وتعاون مع شريكه لوري في كتابة الأغاني ويعرضون أفلام Studio Ghibli عند تأليف الأغنيات للاستفادة ليس فقط من «المناظر الطبيعية الجميلة والآفاق الرحبة» في تلك الرسوم المتحركة، ولكن أيضاً استلهاماً للموسيقى العذبة التي تجسد «الشعور بالشجن والحزن».

إلى الأعلى