أخبار عاجلة
حملات مصرية تطالب بإلغاء حفل سعد لمجرد في شرم الشيخ

حملات مصرية تطالب بإلغاء حفل سعد لمجرد في شرم الشيخ

متابعة بتجــرد: دشّن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر  عدة حملات لإلغاء حفل المطرب المغربي سعد لمجرد في شرم الشيخ، والمقرر إقامتها في التاسع والعشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، حسبما أعلن أحد الفنادق هناك .

وأشار مدشنو هذه الحملات، إلى أن السبب هو اتهام سعد لمجرد باغتصاب فتاة مغربية في فرنسا في عام 2018، وبعدها بعام منع من دخول فرنسا نهائيا، واتهم بثلاث جرائم اغتصاب، وإلى أن تورطه في جرائم الاغتصاب قديمة، حيث اتهم في عام 2010، بضرب امرأة واغتصابها في نيويورك.

ونشرت صفحة إحدى هذه الحملات منشوراً  جاء فيه «واضح أن سعد لمجرد مصمم يدخل مصر بأي طريقة، حتى لو أنه سيغني في حفلة على الضيق في شرم الشيخ من غير ما يعمل دعاية عنها أو يعلن عنها بنفسه عشان ما تلتغي». وأضافت الصفحة: «البارحة أعلنوا عن حفلة لـ سعد لمجرد المتهم في قضايا اغتصـاب يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول ، ومن ساعتها بيمسحوا كومنتات الناس اللي بتعترض، إحنا مش عايزين نستضيف متهم بقضايا اغتصـاب بالجملة في بلدنا، ومش قابلين أن النماذج دي يتعملها حفلات عندنا».

واختتمت الصفحة منشورها بهاشتاغ «مش عايزين سعد لمجرد في مصر» ولم يعلن الفندق المقرر استضافته لحفل لمجرد حتى الآن إذا كان سيقيم الحفل أم سيلغيه، ولكن حملات الرفض نجحت قبل ذلك في إلغاء حفل لسعد لمجرد  عام 2020 كان مقرراً إقامته  على مسرح «Cairo show» حيث نشر العديد من الصفحات الخاصة بحقوق المرأة منشورات عن رفض تواجد سعد لمجرد بسبب اغتصابه السيدات وتعنيفهن في مواقف سابقة.

بعدها في عام 2021، تم تصوير حلقة من برنامج « سهرانين» الذي يقدمه الفنان أمير كرارة مع سعد لمجرد، ولكن بمجرد نشر برومو الحلقة وُوجه أمير كرارة بهجوم شديد، ودشنت أيضا حملات  عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتهم أمير كرارة بمساندة المغتصبين، مما جعل القناة التليفزيونية تتراجع عن عرض الخلقة رغم تصويرها.

إلى الأعلى