أخبار عاجلة
عرض ثاني أجزاء “أفتار” في 16 ديسمبر الجاري

عرض ثاني أجزاء “أفتار” في 16 ديسمبر الجاري

متابعة بتجــرد: يترقب الملايين حول العالم مشاهدة ثاني أجزاء الفيلم الشهير «أفتار» والذي يحمل عنوان «ذا واي أوف ووتر»، بعدما حددت الشركة المنتجة 16 من ديسمبر/كانون الأول الجاري لعرضه، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية، الأربعاء.

وتتخطى مدة عرض ثاني أجزاء الفيلم الشهير ثلاث ساعات، وتدور قصته حول جيك سولي ونيتيري اللذين يحاولان أن يظلا معاً، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما، واكتشاف أرجاء شتى على كوكب «باندورا» لينهيا ما بدآه، وكان سولي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على الكوكب قبل أن يداهمهما تهديد كبير يضطرهما للعمل على حماية الكوكب.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم العالميين، منهم زوي سالدانا وميشيل يوه، وكيت وينسلت وسام، ورثينجتون وسيجورني ويفر، وجرت تصوير أحداثه في استوديو «ستون ستريت» وفي نيوزيلندا، وكلفت ميزانية إنتاجه 350 مليون دولار.

واضطر مخرج الفيلم، جيمس كاميرون للإسراع في إنهاء العمل إلى تقسيم نص الفيلم بين فريق الكتابة المكوّن من أربعة كتاب. وقال كاميرون في تصريحات سابقة: «أعتقد أننا التقينا لمدة سبعة أشهر، وقمنا بإعداد كل مشهد في كل فيلم معاً، وجعلت كل كاتب في الفيلم يعمل عليه حتى اليوم الأخير.

كنت أعرف إذا قمت بأخذ النصوص في وقت مبكر، سيتم ضبطها في كل مرة كنا نتحدث فيها معاً، ونضع بعض التغييرات عليها».

يذكر أن الجزء الأول لفيلم «أفتار»، حقق نجاحاً ساحقاً حول العالم خلال عرضه في عالم 2009، بعد أن تخطت إيراداته 2.8 مليار دولار، في سابقة تاريخية.

إلى الأعلى