أخبار عاجلة
هل يكون بنزيما مفاجأة مونديال قطر؟

هل يكون بنزيما مفاجأة مونديال قطر؟

متابعة بتجــرد: لا تتوقف مفاجآت مونديال “قطر 2022″، خاصة تلك المتعلقة بحالة اللاعبين، واستبعاد أبرز النجوم، بسبب الإصابة التي تحل عليهم كلعنة غير متوقعة.

واعتبر أفضل لاعب في العالم هذا العام، الفرنسي كريم بنزيما، أبرز اللاعبين الذين منعتهم الإصابة من الظهور في البطولة، كما حُرم الملايين من محبي اللاعب من مشاهدة أهدافه، وتألقه في البطولة، خاصة أنه جاء إليها منتشياً بالكرة الذهبية التي توج بها قبل فترة قصيرة من الزمن.

ومؤخراً، فجّرت إذاعة مونت كارلو مفاجأة سارة لعشاق المنتخب الفرنسي، عندما أعلن أن مهاجم ريال مدريد الإسباني بات جاهزاً للعودة إلى صفوف الديوك من جديد، بعد أن غاب عن اللقاء الأول أمام أستراليا، ولم يشارك في الثاني أمام الدنمارك، وسبق أن أعلن أن المهاجم سيغيب عن المونديال كاملاً.

وكانت “مونت كارلو” أكدت، في تقريرها، أن نجم الفريق الملكي الإسباني تعافى من إصابته بشكل أسرع مما كان متوقعاً، ما يتيح له العودة مجدداً للعب في البطولة، خاصةً أن مدرب الديوك ديدييه ديشان رفض استبدال بنزيما قبل البطولة، وبالتالي فإنه لم يخرج من تشكيلة المنتخب على الورق والوثائق الرسمية المعتمدة في البطولة.

وحسب التقرير الذي نشره الراديو، فإن عودة بنزيما، مجدداً، لقائمة منتخب فرنسا، مرهونة بقرار من المدير الفني ديشان.

وضمن ذات السياق، سبق أن أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه حال تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم، سيحصل الفريق على 26 ميدالية، وهو عدد قائمة منتخب فرنسا بمن فيهم بنزيما.

وحسب خبراء ومحللين رياضيين، فإن ديشان في حال قرر الاعتماد على مهاجمه الأبرز، فإنه سيقوم بإشراكه لبضع دقائق في اللقاء المقبل أمام منتخب تونس، الذي يعتبر بمثابة تحصيل حاصل لمنتخب الديوك، بعد أن ضمن التأهل عن مجموعته.

لكن البعض يخشى أن يستمر المدرب في استبعاد بنزيما، خاصة أن التوليفة الهجومية التي يقودها مبابي وجيرو وجيرزمان تؤدي بأفضل حال، وتعني عودة بنزيما للعب بشكل أساسي استبعاد المهاجم المتألق حالياً أوليفيه جيرو، وعودته لمقاعد البدلاء.

ويعتبر منتخب فرنسا أكثر المتضررين من الغيابات في كأس العالم، إذ غاب عنه أبرز لاعبيه بعد أن طاردتهم الإصابات، وعلى رأسهم: بول بوغبا، ونغولو كانتي، وبريسنيل كيمبيبي، وكريستوفر نكونكو.

إلى الأعلى