أخبار عاجلة
داليا مبارك أول فنانة سعودية تنضم إلى شركة وارنر ميوزك

داليا مبارك أول فنانة سعودية تنضم إلى شركة وارنر ميوزك

متابعة بتجــرد: تعاقدت شركة وارنر ميوزك مع النجمة داليا مبارك والتي تعتبر واحدة من أكثر النجمات تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط.

تمثل داليا تطلعات الجيل السعودي الشاب، فهي قدمت موسيقى خاصة بها حيث مزجت الموسيقى المعاصرة، مثل R & B، مع الموسيقى الخليجية التقليدية والتي تضم آلات موسيقية مثل: الدف، والعود، المرواس والطبل.

خلال مسيرتها المهنية، غنت داليا الى جانب أكبر نجوم العالم العربي، وشاركت في أهم المهرجانات الموسيقية في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وفي سن مبكرة، تحديداً في الرابعة عشرة من عمرها، بدأت موهبة داليا في الظهور حيث شاركت في العديد من العروض الموسيقية.

اشتهرت داليا بشكل سريع في منطقة الخليج العربي حيث قدمت مواضيع غنائية شابة ومعاصرة. حيث أنها تحمل في موسيقاها رسائل قوية حول تمكين المرأة العربية وترسيخ مكانتها داخل المجتمع.

أصدرت أول أغنية بعنوان “قلبي الطاولة” في عام 2014. كما حقق ألبومها الأول، من الآخر، نجاحاً كبيراً في منطقة الخليج العربي.

لداليا مبارك العديد من الأغاني المنفردة، منها: “عرين العشق، بيني وبينك، دمعة غلا، فارق الناس، خذني، ليل المفارق، قدر قدر، تخيل ويمكن “.

في عام 2020، أصدرت أغنية “اللي يمشي عادي”، وهي أول أغنية باللهجة المصرية، والتي ساعدتها على الانتشار في مناطق جديدة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في يونيو 2022 برزت على الغلاف الرئيسي لمجلة فوغ السعودية. كما فازت بجائزة أفضل فنانة سعودية في حفل جوائز المهرجانات العربية الدولية المتميزة (DIAFA) في دبي.

وفي أول تعليق لها بعد توقيع العقد عبرت داليا مبارك عن فرحتها بهذا التعاون: “يسعدني أن أوقع هذا العقد مع وارنر ميوزك. شركة تتمتع بالخبرات اللازمة في مجال الانتاج والتسويق مما سيساهم حتماً في إيصال الموسيقى التي أقدمها إلى المزيد من المعجبين حول العالم. لقد أعددت بعض المواضيع الغنائية المميزة وأنا متحمسة جداً لمشاركتها معكم”.

بدوره علق ماكس لوسادا، الرئيس التنفيذي لشركة وارنر ميوزك قائلاً: ” السرعة التي يتطور بها المشهد الموسيقي السعودي مذهلة، وداليا من أهم رواده. إنها ترمز إلى جيل جديد من الفنانات من هذا البلد اللواتي يعيدن كتابة القواعد ويكسبن المعجبين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها. نحن متحمسون لدعم المرحلة التالية من مسيرتها نحو العالمية “.

يضيف ألفونسو بيريز-سوتو، رئيس الأسواق الناشئة، لشركة وارنر ميوزك:”بعد استحواذنا مؤخراً على شركة “قنوات ميوزك”، نعمل بأقصى سرعة للتعاقد مع أفضل المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وداليا مبارك هي النموذج لذلك. مع شغف فريق عملنا وخبرتنا العالمية في وارنر ميوزك، سنعمل على إيصال موسيقاها إلى معجبين جدد حول العالم “.

فيما صرّح أحمد نوريني، المدير العام لشركة وارنر ميوزك قائلاً: “داليا هي نجمة رائعة بكل ما للكلمة من معنى، فقد ساهمت في تطوير الأداء الغنائي للمرأة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. إنها فنانة شغوفة، ملتزمة بإستخدام تأثيرها الإيجابي في عالم الفن “.

نبذة عن شركة وارنر ميوزك:

عام 2018، افتتحت شركة وارنر ميوزك مكاتبها في الشرق الأوسط. في عام 2021، أكملت استثمارها في شركة روتانا للصوتيات والمرئيات كما استحوذت هذا العام على “قنوات ميوزك” وتأتي هذه الخطوة لتعلن انطلاقة جديدة للشركة في سوق الموسيقى العربية.

إلى الأعلى