أخبار عاجلة
بعد استعادة متابعيه على “تويتر”.. ترامب يعلن عدم اهتمامه بـ”المنصة”

بعد استعادة متابعيه على “تويتر”.. ترامب يعلن عدم اهتمامه بـ”المنصة”

متابعة بتجــرد: بعد أن أعاد رجل الأعمال، إيلون ماسك، حساب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب”، على “تويتر”، ملغياً بذلك الحظر الذي فرض على حساب ترامب، بعد أحداث اقتحام الكونغرس الأميركي، في 6 يناير 2021، استعاد الأخير كل متابعيه البالغ عددهم نحو 86 مليونًا، خلال 24 ساعة فقط من إعادته إلى المنصة.

لكن الرئيس السابق لم يبدِ اهتمامه برفع الحظر وعودة حسابه إلى “تويتر”، فأوضح في أول تعليق من جانبه على هذا الأمر، أنه غير مهتم بالعودة إلى منصة “تويتر”، مؤكداً أنه لا يرى أي فائدة من عودته إليها، مشيراً، في الوقت ذاته، إلى أن المنصة لديها العديد من المشكلات والحسابات الوهمية والمزيفة.

وتم تعليق حساب الرئيس السابق إلى الأبد بواسطة “تويتر”، في أعقاب تمرد 6 يناير 2021، بمبنى الكابيتول الأميركي، حيث قام أنصاره بأعمال شغب، وعطلوا المشرعين الذين كانوا يقومون بفرز أصوات الهيئة الانتخابية رسمياً. وبمجرد حظر ترامب من “تويتر”، ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، أنشأ شركة وسائط اجتماعية خاصة به.

وكان ماسك نشر استطلاعاً، لمعرفة رأي مستخدمي “تويتر” في إمكانية عودة ترامب إلى المنصة، فكتب على حسابه الخاص: “الناس تحدثوا.. ترامب سيعود”، بعد النتيجة الإيجابية للاستطلاع. وشارك في الاستفتاء أكثر من 15 مليون مستخدم على “تويتر”، وجاءت نتيجة الاستفتاء لصالح الرئيس السابق بنسبة طفيفة، بموافقة 51.8%، مقابل رفض 48.2%.

إلى الأعلى