أخبار عاجلة
هل يقضي بنزيما على آمال فرنسا في المونديال؟

هل يقضي بنزيما على آمال فرنسا في المونديال؟

متابعة بتجــرد: يبدو أن لعنة حامل اللقب بدأت تطارد المنتخب الفرنسي مبكراً، وقبل انطلاق مونديال قطر 2022 بوقت كافٍ، ذلك بعد أن تأكد غياب عدد من أبرز لاعبيه، وعلى رأسهم بول بوغبا، ونغولو كانتي، وحارس المرمى مايك مينيان، وبريسنيل كيمبيمبي، وليلحق بهم بعد ذلك المهاجم المميز كريستوفر نكونكو.

إلا أن فرنسا ورغم كل هذه الغيابات المؤثرة بكل تأكيد، عولت كثيراً على وجود أفضل لاعب في العالم بين صفوفها، هو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، الفائز بكل شيء ممكن خلال هذا العام.

لكن لعنة الإصابات التي تطارد “الديوك” نالت من أفضل لاعبيها، وحرمته المشاركة في المونديال، ليتأكد غيابه عن البطولة الأعظم قبل انطلاقتها بيوم واحد، وتعلن بعثة المنتخب الفرنسي في قطر أن بنزيما لن يشارك منتخب بلاده، بسبب إصابة لحقت به في منطقة الفخذ، وتحتاج على الأقل إلى ثلاثة أسابيع للتعافي.

ولم يمر غياب بنزيما مرور الكرام، فهو الحائز الكرة الذهبية هذا العام، ومنذ اللحظة الأولى للإعلان عنها، طرحت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية سؤالاً، جاء نصه: “هل بدأت لعنة بطل كأس العالم قبل البطولة؟”.

وقد جاء وقع الإصابة ثقيلاً على اللاعب نفسه، وعلى مدربه وزملائه وكل الشعب الفرنسي ومشجعي منتخب “الديوك” في كل أرجاء العالم، إذ علق “أبو إبراهيم” نفسه على هذه الإصابة، قائلاً: “في حياتي لم أستسلم أبداً، لكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما فعلت دائماً، لذلك عليَّ أن أترك مكاني للاعب جاهز، يمكن أن يساعد فريقنا في تقديم أداء جيد بكأس العالم، شكراً لكم على كل رسائل الدعم.. إلى الأمام يا فرنسا”.

ويعتبر العديد من النقاد أن إصابة بنزيما قد تقوض آمال فرنسا كثيراً في الحفاظ على لقبها كبطلة للعالم، خاصة مع عدم قناعة مدرب المنتخب، ديدييه ديشامب، باستدعاء أي بديل ليحل مكان صاحب الكرة الذهبية هذا العام، وهو الأمر الذي أعلنه ديشامب رسمياً، مؤكداً اكتفاءه بقائمة اللاعبين الموجودين في الدوحة، وعدم استدعائه أي لاعب ليحل مكان بنزيما.

ولا يقتصر تأثير غياب بنزيما على الناحية الفنية والأداء فحسب، وإنما يشكل أيضاً ضربة قاسية على المستوى المعنوي للاعبين، خاصة أن كريم بنزيما يعيش أجمل أوقاته الكروية، وأكثرها تألقاً، خلال مسيرته كاملة. ومن المتوقع أن تعتمد فرنسا على مهاجم “أي سي ميلان” الإيطالي أوليفييه جيرو، للعب بمركز رأس الحربة مكان الغائب بنزيما.

ويأمل مشجعو المنتخب الأزرق أن تكون خبرة جيرو وتألقه مع ناديه الإيطالي كافيين لسد الفراغ الكبير الذي سيخلفه غياب نجم ريال مدريد الإسباني.

إلى الأعلى