أخبار عاجلة
بنزيمة يكمل عامه الرائع باختياره أفضل لاعب في جوائز غلوب سوكر

بنزيمة يكمل عامه الرائع باختياره أفضل لاعب في جوائز غلوب سوكر

متابعة بتجــرد: فاز كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العام خلال حفل أقيم الخميس في دبي.

وتفوق بنزيمة المتواجد حالياً في معسكر منتخب فرنسا استعداداً لانطلاق كأس العالم 2022 في قطر، والذي تم إعلان فوزه بالجائزة عبر واجهة برج خليفة في دبي، على المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي والنروجي إرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

وخلف بنزيمة، 34 عاماً، مواطنه مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي الذي فاز في 2021.

كما أكمل بنزيمة عامًا مثاليًاً بعدما توّج في آب/أغسطس بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ثم في تشرين الأول/أكتوبر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

وتألق بنزيمة في الموسم الماضي حيث فاز مع الفريق الملكي بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. وتصدر ترتيب هدافي “ليغا” برصيد 27 هدفاً، والمسابقة القارية بـ15 هدفًا.

وعوّض صلاح بإحرازه جائزة أفضل لاعب حسب اختيار الجمهور عبر منصة “تيك توك”.

وحضر صلاح، 30 عاماً، الى دبي قادماً من معسكر منتخب مصر في الكويت والذي يستعد للقاء بلجيكا الجمعة.

وقال مهاجم ليفربول عقب تتويجه “الجائزة تضع ضغطاً أكبر علي، الجماهير هي الجزء الأهم في كرة القدم”.

ووجه رسالة الى الشباب في العالم العربي “ما دام استطعت فعل ذلك (الوصول الى الاحتراف في اوروبا) فأي شخص يستطيع أن يفعل ذلك، أعيش منذ 12 سنة في أوروبا،لا يوجد فارق بيننا بالموهبة، لكن يجب أن تكون جاهزاً لأنك ستواجه أشياء صعبة عليك”.

وتقام جوائز “غلوب سوكر” منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية، وتكرّم أبرز المنتمين الى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر فوزا بالجائزة بـ6 مرات.

وفي الجوائز الأخرى، اختير ريال مدريد بطل الرباعية في الموسم الماضي أفضل ناد معوضا عدم فوزه بحفل الكرة الذهبية التي ذهبت جائزتها لصالح مانشستر سيتي الانكليزي.

وتابع بطل إسبانيا وأوروبا والسوبر المحلي والقاري هيمنته على الجوائز، بعدما نال رئيسه فلورنتينو بيريس جائزة افضل رئيس ناد، ومدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي أفضل مدرب.

وقال انشيلوتي عبر الفيديو “شرف كبير لي أن أنال الجائزة للمرة الثانية بعد 2014 عندما توجنا بالعاشرة”.

وتابع: “هذا موسم مذهل ولا ينسى، خضنا خلاله العديد من المباريات الرائعة والصعبة، لم نستسلم وقاتلنا حتى آخر ثانية”.

كما نال البرتغالي جورج منديش جائزة أفضل وكيل لاعبين ليحرزها للمرة العاشرة من أصل 12 نسخة.

وأحرز النيجيري فيكتور اوسيمهن، 24 عاما، جائزة أفضل لاعب صاعد، بعدما قاد فريقه نابولي الى صدارة الدوري الايطالي والتأهل الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما اختير الإسباني سيرخيو راموس (باريس سان جرمان الفرنسي) بجائزة أفضل مدافع عبر التاريخ، والبرازيلي روماريو بطل العالم في 1994 والانكليزي واين روني والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب ميلان الإيطالي حالياً بجائزة أفضل مسيرة لاعب، واليكسيا بوتياس نجمة برشلونة الإسباني (افضل لاعبة) وليون الفرنسي أفضل ناد للسيدات.

إلى الأعلى