أخبار عاجلة
“طاش ما طاش” يعود من جديد.. وهذه التفاصيل

“طاش ما طاش” يعود من جديد.. وهذه التفاصيل

متابعة بتجــرد: كشف الناقد الفني السعودي رجا ساير المطيري عن عودة المسلسل الشهير “طاش ما طاش” بعد غياب دام لأكثر من 11 عاماً.

وأوضح المطيري أنه يجرى حالياً التحضير لعودة المسلسل الكوميدي الأشهر في السعودية بنجميه عبدالله السدحان وناصر القصبي، اللذين كان خلافهما سبب إلغاء العمل.

وكتب المطيري عبر حسابه على “تويتر” معلناً الخبر: “يجري التحضير حالياً لعودة المسلسل الشهير طاش بمشاركة نجميه ناصر القصبي و عبدالله السدحان”.

ووصف العمل بضربة الموسم، كاتباً: “ضربة الموسم بلا جدال، لكنه في الوقت نفسه مغامرة خطرة بسبب الإرث والقيمة والرمزية الكبيرة لـطاش والتي ستفتح باباً واسعاً للمقارنات.. والانتقادات.. بالتوفيق للنجمين الكبيرين”.

وتفاعل رواد  مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر عودة المسلسل الشهير بين متحمس للعمل وبين منتقد.

“طاش ما طاش” هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي،، بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير 1993.

شارك فيه  العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي. 

بدأت فكرة  المسلسل من خلال الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود. بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم، واستمر عرض العمل على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء  الثالث عشر عام 2005 ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر والأخير في عام 2011.

يحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر، فلكل حلقة قصة؛ وعادة ما يفتح الفنانان ناصر وعبد الله الباب للجميع بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها درامياً.

إلى الأعلى