أخبار عاجلة
بعد سخريته منها.. أسرة أم كلثوم تفتح النار على محمد عطية

بعد سخريته منها.. أسرة أم كلثوم تفتح النار على محمد عطية

متابعة بتجــرد: أثار الفنان المصري محمد عطية حالة من الجدل بعد أن كشف في منشور عبر حسابه بموقع “فايسبوك” عن عدم محبته لأغنيات أم كلثوم، ما أثار استياء محبيها.

وكتب في منشوره: “لا أحب أم كلثوم، ومنذ 3 أيام أحاول أن أحبها، وقمت بتشغيل أغنية لها قبل أن أنام، وكل يوم أذهب في النوم قبل أن تبدأ في الغناء”.

في البداية، رد عطية على جدل منشوره الخاص بـ”كوكب الشرق”، وأكّد في تصريحات صحفية، أنه فوجئ بكل هذه الضجة، وقال إنه لا يوجد لديه رد على ما حدث.

واتهم نجم ستار أكاديمي، الصحافة المصرية بتحويل مزحته خلال المنشور الذي كتبه، عبر “فايسبوك”، إلى أخبار جادة.

واستطرد: “كتبت المنشور على هيئة إفيه ومزحة ليس إلا، وأتساءل بكل صراحة ما الذي يزعج الجمهور من شخص لا يحب فناناً معيناً؟، هل هذا يقلل منه؟ بكل تأكيد لا”.

واختتم بأنه لم يقصد أن يقلل من تاريخ أم كلثوم، وعلى الناس أن يأخذوا الموضوع بشكل بسيط، لأنها مجرد أذواق، فهناك من لا يحب أم كلثوم أو العندليب أو غيرهما، وهذا لا يقلل منهم فنياً والأمر عادي”.

من ناحية أخرى، أعرب عدلي سمير، حفيد الشيخ خالد، شقيق أم كلثوم، عن استيائه الشديد من كلام عطية، وقال في تصريحات صحفية: “مستاء للغاية مما قاله عطية”.

وأضاف: “أقول له إن كوكب الشرق إذا كانت تعلم أن شخصاً مثلك سيقوم بتقييمها، لم تكن غنت من الأساس… ونصيحتي له احتفظ برأيك لنفسك”.

وتابع: “عندما تتحدث عن كوكب الشرق، فعليك أن تذكر المجهودات الحربية والتضحيات التي قدمتها، وكيف استطاعت تجميع العرب في حرب 1973، لكن تقول أحب ولا أحب، فأرجو أن تجعل رأيك لنفسك”.

واختتم: “أم كلثوم لها أهل وأسرة، ولا يصح أن أي شخص يعاني نسيان الجمهور له، يخرج ويخوض في سيرتها، وكأنها لا تملك أهلاً… عيب يا أستاذ هذا الكلام”.

أما نبيل المرسي، والد حفيدة أم كلثوم، فرفض التعقيب على ما قاله عطية، لكنه تحدث باقتضاب: “أعلق على ماذا؟ هذا هو رأيه الشخصي، وأعتبر الأمر مجرد أذواق فقط”.

إلى الأعلى