أخبار عاجلة
3 أفلام سعودية تنافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

3 أفلام سعودية تنافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن جزء من الأفلام المشاركة في قسم سينما السعودية الجديدة، الذي يضم 16 فيلماً، هي: “كبريت” للمخرجة سلمى مراد، و”يا حظي فيكِ” للمخرجة نورا أبو شوشة، و”تجربة أداء” للمخرج علي باسعيد. وتشهد الأفلام الـ3 عرضها العالمي الأول في المهرجان، وهي تابعة لشركة “MAD Solutions”. 

وتقام الدورة الثانية من المهرجان، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل، ويعرض خلال الدورة أكثر من 120 فيلماً من مختلف دول العالم، إضافة إلى برنامج حافل بصناعة الأفلام، وعروض الجماهير. 

ويعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمثابة عُرس سينمائي، يحتفي بجديد السينما وقديمها، للتعلم من أهم صُناعها، واكتشاف كل ما هو ممتع وجميل، كما يعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية، وتلك التي تمت إعادة ترميمها، ويأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.

وفيلم “كبريت”، من تأليف وإخراج سلمى مراد، وبطولة: نايف ونوّاف الظفيري، ويتناول قصة شاب يعيش صراعاً بين عواطفه وذاكرته، وعندما تنتابه حالة التشوش تلك، يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات عدة. فيسعى الشاب إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث، لكن تلك الأسباب تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان. 

أما فيلم “يا حظي فيك”، فيتناول قصة حديثة لزواج سعودي، تدور تفاصيلها حول أحمد وسلمى، وفي بداية حياتهما الزوجية تُصاب سلمى بنوبة هوس (ثنائي القطب)، فيرفض أحمد واقع زوجته الجديد، ويحاول مساعدتها، لكن يجد الزوجان نفسيهما على مفترق طرق غير قادرين على التواصل. الفيلم من تأليف وإخراج نورا أبوشوشة، وبطولة: رغد فيصل، وحسن قدس، وإنتاج شركة “قبة” للإنتاج الفني، و”ديناصور المحتوى” للإنتاج الإعلامي.

في المقابل، يركز فيلم “تجربة أداء” على ما يعانيه البطل من إحباط، بسبب تدخل الناس في حياته الشخصية، وتنتهي محاولاته للبعد عنهم بصراع أكبر وأعمق، والفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج علي باسعيد.

إلى الأعلى