أخبار عاجلة
إيرادات “أسطورة مولا جات” تتجاوز المليون دولار في دول الخليج

إيرادات “أسطورة مولا جات” تتجاوز المليون دولار في دول الخليج

متابعة بتجــرد: تجاوزت إيرادات الفيلم الباكستاني، «أسطورة مولاجات» الذي طرحته شركة فارس فيلم، مؤخراً، مليون دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي، مسجلاً 1055945 دولاراً.

لم يقتصر الفيلم من بطولة فواد خان وميرا خان، حمزة علي عباسي وحميماء مالك، وكتابة بلال لاشاري، على دول مجلس التعاون الخليجي فحسب، بل حقق أيضاً نجاحاً كبيراً في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، وبحلول اليوم الـ13، تفوقت «أسطورة مولا جات»، إذ حقق الفيلم مبلغاً مذهلاً قدره 46825 دولاراً من 56 شاشة في المملكة المتحدة، في الوقت نفسه، حققت مجموعة من أفلام بوليوود إيرادات مثل فيلم «الحمد لله» جمع 19472 دولاراً من 83 شاشة وجمع فيلم رام سيتو 16595 دولارًا من 95 شاشة، كما غزا شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، محققاً أكثر من 100 كرور روبية باكستانية، وهو الفيلم الباكستاني الأعلى ربحاً حتى الآن.

واللافت للنظر أن مثل هذه النوعية من أفلام Lolly wood تسير على نهج الانتشار والنجاح الذي لطالما كانت الدراما التلفزيونية الباكستانية تتمتع به.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي يسمى، «مولا جات»، يتيم تبنته سيدة تدعى داني، وأصبح مقاتلاً من أجل الانتقام من عدوه اللدود نوري نات، المحارب الأكثر رعباً في أرض البنجاب.

كما حصد الفيلم الكثير من التعليقات وردود الأفعال من صناع السينما والنقاد ومن أبرز التعليقات: «تخيل إبهار فيلم لعبة Game of Thrones متقاطعة مع سحر فيلم Gladiator وستحصل على شيء يمثل هذا الفيلم الترفيهي القديم المليء بالحركة مع مستويات ملحمية من الدراما، والمناظر الخلابة».

كما اجتمع كثير من آراء النقاد والجمهور وصناع السينما حول فكرة أن تمثيل فؤاد خان في دور مولا جت وحمزة علي عباسي في دور نوري نات حقق العدالة الكاملة للشخصيات، وكانت تعابيرهم وحواراتهم كلها حرفية. يعتقد الجمهور أن المؤثرات البصرية المستخدمة في الفيلم كانت مذهلة، وبشكل عام أشاد المتابعون والنقاد بتكامل العناصر الإبداعية بالفيلم، بداية من التمثيل، الأزياء، والسيناريو والحوار، والمكياج، والإخراج، والإنتاج المذهلة والتي أبقت الجمهور متيقظاً طوال الفيلم.

عبر المخرج بلال لاشاري عن سعادته بالنجاح الساحق للفيلم، وقال: «لقد غمرني الحب الذي لاقاه الفيلم من الجماهير والنقاد على حد سواء في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون جدًا بأن The Legend of Maula Jatt كان له دور فعال في وضع السينما الباكستانية على الخريطة العالمية مع استمرارها في كسب القلوب في المسارح في جميع أنحاء العالم».

إلى الأعلى