أخبار عاجلة
بعد منع أغنياتهم.. نقابة الموسيقيين تضع مغنيي المهرجانات “تحت الرقابة”

بعد منع أغنياتهم.. نقابة الموسيقيين تضع مغنيي المهرجانات “تحت الرقابة”

متابعة بتجــرد: أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر عدة قرارات لتوفيق أوضاع مغنيي المهرجانات، حيث تم إنشاء شعبة جديدة باسم “الأداء الصوتي”، ستضم كل المؤدين ومن بينهم حسن شاكوش وحمو بيكا، على أن يتم إلغاء مسمى “أغاني المهرجانات” نهائياً، وعدم تقديم الأغنيات القديمة عبر أي حفلات قادمة مع الاحتفاظ بها عبر موقع يوتيوب.

نقيب المهن الموسيقية الجديد مصطفى كامل عقد مؤتمراً صحفياً داخل مقر النقابة مساء أمس الأحد بحضور أغلب نجوم أغاني المهرجانات، للإعلان عن القرارات الجديدة والتي تنص على إنشاء شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين؛ لتضم كل فئات المطربين وتغيير اسم المهرجان إلى أغنية أداء صوتي، وإضافة شعبة راب تضم كلاً من عنبة وأورتيجا وما شابه ذلك النوع في الغناء.

وتوعد مصطفى كامل أي مطرب يستخدم كلمة مهرجانات بالشطب، كما توعد بعقوبات قاسية حال صدور أغنيات تضم كلمات أو تلميحات مسيئة أو فاضحة، على أن يتم منح أعضاء الشعب تصاريح بالغناء سنوية وربع سنوية، كنوع من الرقابة على ما ينتجه أعضاء الشعبة خلال هاتين الفترتين، حيث سيخضع جميع المنضمين إلى النقابة من خلال هاتين الشعبتين إلى التقييم بشكل دوري.

وتضمنت القرارات الجديدة الالتزام بعدم الغناء بفلاشة وضرورة الاستعانة ب12 عازفاً من أعضاء النقابة على الأقل في الحفلات داخل مصر أو خارجها، وقال مصطفى كامل: القوانين المُقررة سيتم تطبيقها على كل مغني المهرجانات، حتى في حالة سفرهم إلى بلاد أخرى؛ لأنهم يمثلون صورة مصر بالخارج أمام دول العالم.

أضاف: من يخالف القواعد، سيتم إلغاء تصريحه، وأقسم بالله لن يغني مرة أخرى طول ما أنا متواجد، وستكون أهدافنا جميعاً الحفاظ على هوية مصر الفنية، وسيكون هناك نقابة لمطربي الراب.

إلى الأعلى