أخبار عاجلة
بوتشيلي يقدم حفلاً موسيقياً 24 نوفمبر المقبل في أبوظبي

بوتشيلي يقدم حفلاً موسيقياً 24 نوفمبر المقبل في أبوظبي

متابعة بتجــرد: قدم الفنان أندريا بوتشيلي، أحد أشهر مغنيي التينور في التاريخ الحديث والمرشح ست مرات للفوز بجائزة غرامي، حفلاً موسيقياً خاصاً لمرة واحدة في حديقة الاتحاد بأبوظبي في 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الذي يمثّل الظهور الخامس لبوتشيلي في العاصمة الإماراتية.

ويشتهر الفنان الإيطالي بعروضه الفريدة وإنجازاته والجوائز التي حصل عليها، ويعد الجمهور بتقديم أمسية موسيقية لا مثيل لها من إنتاج فلاش للترفيه.

وقدم بوتشيلي، عروضاً موسيقية أمام أبرز الشخصيات العالمية، بما فيها أربعة رؤساء أمريكيين والعائلة البريطانية الحاكمة، إلى جانب العديد من رؤساء الوزراء وأبرز الأسماء العالمية رفيعة المستوى. كما أنه الفنان الوحيد الذي قدم عرضاً لمرتين خلال فعالية فطور يوم الصلاة الوطني المرموق في الولايات المتحدة عامي 2013 و2016، بحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعديد من رؤساء الدول.

وتمت دعوة بوتشيلي في 11 ديسمبر 2017 إلى حفل قرع الجرس في بورصة ناسداك في نيويورك والذي يشير إلى بداية التداول في البورصة العالمية، حيث كانت هذه الزيارة جزءاً من الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة لمؤسسة أندريا بوتشيلي التي تهدف إلى تمكين الأفراد والمجتمعات.

وصدر عام 2017 فيلم ذا ميوزك أوف سايلنس، المقتبس من السيرة الذاتية لأندريا بوتشيلي التي صدرت في 1999، من بطولة أنتونيو بانديراس وإخراج مايكل رادفورد.

وتوجه الفنان الشهير على ظهر الحصان لمسافة تزيد عن 350 كيلومتراً من روما إلى قريته لاجاتيكو في توسكانيا، وذلك خلال تصوير وثائقي ذا جورني في مايو 2021، حيث بدأت الرحلة بلقاء بابا الفاتيكان في كاتدرائية القديس بطرس.

أُطلق اسم بوتشيلي على جزء من شاطئ جيسولو، في الساحل الإيطالي على البحر الأدرياتيكي، 11 أغسطس 2003 بادرة تقدير من الإيطاليين لفنانهم المحلي المحبوب، ومثلت هذه البادرة الطريقة المثالية لتقدير الفنان، بسبب حبه الكبير للطبيعة، لا سيما البحر.

وقدم بوتشيلي، عروضاً في العديد من الفعاليات الرياضية البارزة، بما فيها الألعاب الأولمبية وبطولة كأس العالم لكرة القدم والبطولات الأوروبية وسباق الجائزة الكبرى للفورمولا1، إضافة إلى مباراة كل النجوم في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ويأتي العرض الذي سيقدمه الفنان في أبوظبي بعد أسابيع من استضافة العاصمة لنخبة لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2022، في المواجهة بين فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس، حامل لقب البطولة موسم 2021، في صالة الاتحاد أرينا.

ويعتبر الفنان الأوبرالي، أحد عشاق كرة القدم ومشجعاً لفريق إنتر ميلان الإيطالي منذ نعومة أظفاره، حيث يمتلك شغفاً كبيراً بالرياضة وبناديه المفضل، كما أنه لا يزال يتابع المباريات من خلال الراديو.

إلى الأعلى