أخبار عاجلة
هل تتدخل الرقابة لمنع فيلم سيد رجب “19 ب”؟

هل تتدخل الرقابة لمنع فيلم سيد رجب “19 ب”؟

متابعة بتجــرد: حالة من الجدل أثيرت بقوة، بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فيلم “19 ب”، بعد منعه من العرض بأمر الرقابة، بسبب بعض أحداثه، في الوقت الذي كان مرشحاً فيه من جانب لجنة الأفلام بنقابة السينمائيين، للمنافسة على “الأوسكار”، قبل أن يتم اتخاذ قرار بعدم ترشيح أي فيلم يمثل مصر، في الدورة الثانية والتسعين للمهرجان العالمي الكبير. 

وأفادت مصادر صحفية أن الفيلم سيعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44 المقبلة، ضمن المسابقة الدولية، ما ينفي دور الرقابة، أو ما يثار بشأنه. 

وأوضحت المصادر نفسها، أن جدل عدم مشاركة الفيلم في الأوسكار ضمن الأفلام المرشحة، لأنه لم يعرض للجمهور، ما يخالف شرط أكاديمية العلوم والفنون، مشيرة إلى أن الفيلم ليس به ما يمنع عرضه، كما أن الرقابة لم تعترض على أي شيء في السيناريو. 

وأشارت إلى أن إجراءات العمل، كانت تسير بشكل ميسر مع الرقابة، بل جرت مساعدة “كاست” الفيلم، كي يلحق بالمنافسة في المهرجان، إضافة إلى أن قصته إنسانية، لا تحمل أي أمور شائكة. 

ونوهت بأن الفيلم يعود لاسم عقار، الذي يقطنه بطل الفيلم، الفنان سيد رجب، حيث يعيش حياة روتينية داخل فيلا قديمة، هجرها سكانها منذ عشرات السنين، كما يقضي أغلب يومه، في عزلة عن العالم الخارجي المجنون، إلى أن يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة، تغير حياته بالكامل.

إلى الأعلى