أخبار عاجلة
فكري صادق يعتذر عن تصريحاته حول سعيد صالح وينتظر تحقيق النقابة

فكري صادق يعتذر عن تصريحاته حول سعيد صالح وينتظر تحقيق النقابة

متابعة بتجــرد: قدّم الممثل المصري فكري صادق اعتذاره إلى الجمهور بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له، إثر انتشار تصريح له في لقاء تلفزيوني عن الفنان سعيد صالح ووصفه بـ”الممثل العادي، مقارنة بالفنان عادل إمام، وفي منه كتير”.

اعتبر البعض أنّ هذه وجهة نظر صادق وهو حرٌّ بها، لكن انتشر تسجيل آخر له يصف فيه صالح بأنّه “قدوة سيئة للممثلين بسبب دخوله السجن”، وأنّه “كان يحب المخدرات أكثر من حبه لابنته”، وأنّه “لا يملك من الإنسانية والذكاء أيّ مقدار”.

وإثر ذلك صدر قرار من نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي بإحالة صادق إلى التحقيق العاجل بسبب تصريحاته التي اعتبرها “مسيئة” للفنان الراحل. وفي حديثٍ مع “العربي الجديد”، قال صادق إنّه لا مشكلة لديه بالخضوع للتحقيق وإنّه سيذهب في الموعد المحدد.

وأوضح أنّه لم يقصد توجيه أيّ إهانة إلى فنان بحجم سعيد صالح، لكنّه تعرّض للاستفزاز من أحد الصحافيين.

أضاف أنّه لم يقل في اللقاء التلفزيوني سوى أنّ صالح ممثلٌ عاديٌ بالمقارنة مع عادل إمام، لكن أحد الصحافيين اتصل به بعد اللقاء واستفزّه بالأسئلة، حسب قوله. كذلك، عبّر صادق عن أسفه، معتبراً أنّ ما تفوّه به ليس سوى “زلّة لسان” يتمنى من الجميع أن يسامحوه عليها.

ولفت إلى أنّه بعث برسالة اعتذار من ابنة سعيد صالح، هند، التي عبّرت عن غضبها من كلام صادق.

وكانت هند صالح قد أعادت نشر كلام صادق عن والدها وعلقت عليه بالقول: “وعند الله تجتمع الخصوم، هنيئاً لك يا بابا سيل الحسنات دي كلها”.

من ناحيته، قال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، لـ”العربي الجديد”، إنّه “ضدّ الإساءة إلى أيّ فنان بشكل عام، وخصوصاً إذا كان فنّاناً متوفى، لا يستطيع الدفاع عن نفسه”، واعتبر أنّ “من واجب النقابة التدخل والدفاع عنه”.

وعن العقوبة التي تنتظر فكري صادق، قال نقيب الممثلين إنّ لا علاقة له بالأمر، وهو يخصّ لجنة التحقيق في الشؤون القانونية، طالباً انتظار الإعلان عن التفاصيل عقب انتهاء التحقيق.

إلى الأعلى