أخبار عاجلة
إلهام شاهين تنضم إلى “حضرة العمدة” في رمضان 2023

إلهام شاهين تنضم إلى “حضرة العمدة” في رمضان 2023

متابعة بتجــرد: أعلنت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، مشاركتها في غمار المنافسة الدرامية الرمضانية المقبلة، من خلال مسلسل “حضرة العمدة”، من بطولة الفنانة روبي، وتأليف الكاتب والصحافي إبراهيم عيسى.

وخلافاً للأخبار التي تناقلتها المواقع الإخبارية عن تجسيدها دور والدة الفنانة روبي في المسلسل، نفت إلهام شاهين ذلك، وقالت إنها تعد الجمهور بدور سيفاجئهم تماماً.

وتدور أحداث المسلسل عن تولي الفنانة روبي منصب العمدة في إحدى القرى الصعيدية، وهو الأمر الذي يجابه بمعارضة شديدة من قبل معظم رجال القرية، الذين يرون في تولي امرأة منصب العمدة عيباً بحقهم. وتدخل روبي ضمن أحداث المسلسل في صراعات عديدة، تتحدى فيها تقاليد وأعراف قريتها، لتواجه موجة من الغضب والحروب الخفية.

وكانت إلهام شاهين قد أثارت الجدل، خلال الأيام الماضية، على “السوشيال ميديا”، بعد ظهورها في فيديو تؤكد فيه إعلانها التبرع بأعضائها بعد وفاتها، لترد على تعليقات الجمهور، موضحة وجهة نظرها بالقول: “بعد وفاة أي شخص ستتجه أعضاؤه للدود في الأرض، فلماذا لا يتم منحها لشخص آخر محتاج أو مريض، للاستفادة بها وترحمه من أوجاعه، والتبرع بالأعضاء بعد الوفاة أفضل عمل خير يمكن أن يقوم به الإنسان”.

وأضافت إلهام: “لا يوجد رجل دين واحد حرم التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، بل أكدوا أنه حلال، ربنا لا يمكن أن يحرم شيئاً إنسانياً يرحم الإنسان من الألم. وماذا سيضر الإنسان بعد وفاته، إن تم التبرع بأعضائه”.

في سياق منفصل، وجهت الفنانة إلهام شاهين نداءً إلى نقابة الصحافيين والمجلس الأعلى للإعلام، ونقابة المهن التمثيلية في مصر، طالبت فيه بمنع تصوير أهل الفن في العزاء والجنازات، بعد موجة التنمر التي تعرضت لها الفنانة ميرفت أمين مؤخراً. وقالت إلهام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة: “التافهون الذين يتنمرون على (السوشيال ميديا) لا يستحقون الاهتمام، وهم أقل من أن يكون لهم تأثير في المجتمع، وميرفت أمين أكثر نجمة تتمتع بشعبية واحترام كبير من الجمهور. وميرفت أمين أجمل جميلات السينما المصرية وهذا لن يتغير، وعادي إن كلنا نكبر، لكن هي هتفضل قمر والفنان مش شكل، الفنان تأثير”.

يذكر أن آخر ظهور فني لإلهام شاهين كان خلال مسلسل “بطلوع الروح”، الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، وهو من بطولتها إلى جانب منة شلبي، أحمد السعدني، أحمد حاتم، دياموند بوعبود، وعادل كرم، وهو من تأليف محمد عبيه، وإخراج كاملة أبو ذكري، وجسدت فيه إلهام شخصية قائدة سرب النساء في تنظيم داعش الإرهابي.

إلى الأعلى