أخبار عاجلة
فيلم Boy From Heaven يمثل السويد في الأوسكار

فيلم Boy From Heaven يمثل السويد في الأوسكار

متابعة بتجــرد: تم اختيار فيلم “صبي من الجنة”، للمخرج السويدي من أصول مصرية طارق صالح، لتمثيل السويد في قسم الأفلام العالمية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023. 

وتم اختيار فيلم “صبي من الجنة” من قبل لجنة تحكيم الأوسكار السويدية، للمنافسة في الجائزة، متغلبًا على فيلمين آخرين، هما: “I Am Zlatan”، للمخرج ينس سجورجن، والوثائقي “ماجنوس جيرتين”. 

فيلم “Boy From Heaven” عرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي، وحصل على إشادات عالمية، كما أنه فاز بجائزة أفضل سيناريو التي ذهبت لمؤلف ومخرج العمل طارق صالح. 

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم “صبي من الجنة” في مهرجان لندن السينمائي، الذي ينطلق يوم 5 أكتوبر، كما سيفتتح مهرجان استوكهولم في نوفمبر. 

فيلم “صبي من الجنة” (boy from heaven) اتجهت إليه الأنظار أثناء مشاركته في مهرجان كان بسبب تناوله لموضوع مصري عربي ضمن المهرجان، ويتوقع معظم النقاد وصناع السينما إثارته جدلًا كبيرًا عقب عرضه في العالم العربي، ليس في الأوساط الفنية العالمية وحسب، ولكن في مصر، خاصة أن الفيلم يبدأ بمشهد غير معتاد أو مألوف لدى الجمهور المصري. 

يتناول فيلم “Boy From Heaven” قصة شاب ريفي يدعى “آدم”، يعمل والده صياد سمك، ويتلقى الشاب منحة للدراسة في جامعة الأزهر، وخلال أول يوم دراسي له يلتقي الطلاب الجدد الإمام الأكبر، لكن فجأة يموت شيخ الأزهر أمام طلابه، لتبدأ معركة أخرى بين مساعديه ومعاونيه ليرثوا منصبه الذي يمثل أعلى سلطة دينية إسلامية في العالم. 

الفيلم من بطولة 3 ممثلين فلسطينيي الأصل، هم: توفيق برهوم، محمد بكري، مكرم خوري، والممثل اللبناني فارس فارس، والممثل المصري عمرو مسعد، والسوري شروان حاجي، والتركي يونس البايرك، بالإضافة إلى الممثل التونسي مهدي دهبي.

إلى الأعلى