أخبار عاجلة
مشاهدات قياسية لمسلسل “التاج” بعد وفاة الملكة إليزابيث

مشاهدات قياسية لمسلسل “التاج” بعد وفاة الملكة إليزابيث

متابعة بتجــرد: يبدو أن وفاة الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، أثرت في الكثير من الأمور، وفي ما هو أبعد عن السياسة، إذ وصل تأثيرها إلى الفن والأعمال الدرامية، إذ ساهمت بزيادة مشاهدة مسلسل “التاج” (The Crown) على منصة نتفليكس. 

ولم تكن الزيادة بنسبةٍ عادية، بل يمكن القول بأنها نسبةٌ غير مسبوقة على الإطلاق في تاريخ المنصة، إذ ارتفعت نسبة مشاهدة المسلسل لتصل إلى 800%، في الفترة ما بين الجمعة والأحد 9-11 سبتمبر الحالي، في المملكة المتحدة. 

ووفقًا لشركة تحليلات البيانات “Whip Media”، فقد تضاعفت نسبة مشاهدة المسلسل في الولايات المتحدة أربع مرات، من الجمعة إلى الأحد، مقارنة بالأسبوع السابق. وفي فرنسا، قفزت نسبة المشاهدة ثلاثة أضعاف.

والمسلسل يُعرض منه حالياً 4 أجزاء، بينما سيُعرض الجزء الخامس منه في نوفمبر القادم، ويضم طاقمًا جديدًا، حيث ستلعب إيميلدا ستونتون دور الملكة إليزابيث، وسيقوم جوناثان برايس بدور الأمير فيليب، وسيلعب دومينيك ويست دور الأمير تشارلز، وإليزابيث ديبيكي دور الأميرة ديانا. 

وكانت المنصة قد أعلنت عن توقف فريق عمل المسلسل عن تصوير الموسم السادس مؤقتاً، حداداً على الملكة إليزابيث الثانية. 
وعن ذلك، قال مؤلف العمل، بيتر مورجان، إن مسلسل “The Crown”، هو رسالة حب إلى الملكة، لذا إننا نعلن إيقاف التصوير مؤقتاً، احتراماً لها. 

وبينما لم يعلن صناع العمل عن التفاصيل التي من المتوقع أن يحتويها هذا الجزء، إلا أن بعض المصادر أكدت أنه سيتناول وقائع جديدة، بما في ذلك ما حدث في أعقاب وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة مميت، وكيفية تأثير هذا الحادث على العائلة الملكية، خصوصاً أن الأجزاء الأولى من المسلسل كانت تتحدث عن تفاصيل حياة الملكة إليزابيث الشخصية، منذ زواجها من الأمير فيليب في 1947، مثل: خدمتها في الجيش قبل توليها العرش، وعملها ميكانيكية قبل الزواج. 

بينما سيكون من المستبعد أن يتناول هذا الجزء، الذي سيكون الأخير، وفاة الملكة إليزابيث، وتفاصيل جنازتها. 

واستطاع هذا المسلسل أن يحقق عدة نجاحات، حيث حصد حتى الآن 22 جائزة “إيمي”، من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي متميز، وأفضل ممثلة درامية.

إلى الأعلى