أخبار عاجلة
أياكو.. الأميرة اليابانية السابقة تستقبل طفلها الثاني

أياكو.. الأميرة اليابانية السابقة تستقبل طفلها الثاني

متابعة بتجــرد: استقبلت أياكو موريا، أميرة اليابان السابقة، طفلها الثاني في 1 سبتمبر الحالي، بعد أن أنجبت الأميرة السابقة طفلها الأول في 17 نوفمبر 2019.

أياكو موريا، هي الابنة الصغرى للأمير الراحل نوريهيتو، أمير تاكامادو، أحد أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية والأميرة هيساكو، التي تخلت عن لقبها بعد زواجها من عامة الشعب عام 2018.

وتخلت أياكو موريا عن لقبها عند قرارها الزواج من كي موريا، وهو رجل أعمال يعمل في شركة شحن، ووفقًا للقانون الإمبراطوري الياباني الخاص بالنساء، فإنها تفقد حياتها الملكية؛ لأنها لم تتزوج من شخص ذي أصل ملكي، إنما من عامة الشعب.

ولاتزال الأميرة اليابانية أياكو تعيش في طوكيو مع زوجها، حيث يعمل بشركة ملاحة وشحن بضائع.

يشار إلى أن أياكو درست القانون بجامعة يابانية، وتعيش في نيويورك، وتخلّت عن منصبها الملكي لتصبح مواطنة عادية، تنفيذًا لقوانين أفراد الأسرة الإمبراطورية، والتي تلزمهم بالتخلي عن المكانة الملكية عند الزواج من أحد الأشخاص خارج أسرتها الملكية، أو برغبتها في السفر والاستقرار خارج حدود دولتها.

كما رفضت أياكو دفعة الأموال، التي تحصل عليها بعد الخروج من الأسرة المالكة، وتصل إلى 1.3 مليون دولار، والتي اعتادت الإمبراطورية اليابانية منحها للنساء اللاتي يقررن الزواج من خارج الأسرة.

إلى الأعلى