أخبار عاجلة
قصر باكنغهام يحتفل باليوم العالمي للكلاب

قصر باكنغهام يحتفل باليوم العالمي للكلاب

متابعة بتجــرد: معروف عن الكلاب أنها أفضل صديق للإنسان لعدة قرون، وقد ثبُتت صحة هذه العبارة. فليس هناك أدنى شك في أن الكلاب رفقاء أوفياء مخلصين. وفي عصر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن مقطع فيديو رائع لجرو قد يكون من العوامل التي تضفي على المرء جواً من السعادة في نهاية يوم طويل. لذلك، من الصواب تخصيص يوم للكلاب وزيادة الوعي باحتياجاتهم. في كل عام في 26 أغسطس، يحتفل كل محبي الكلاب باليوم العالمي للصديق الوفي للإنسان

ومن بين هؤلاء المحتفلين.. العائلات الملكية فهم يكرِّمون حيوانهم الأليف العزيز. وفي يوم الجمعة، فتح قصر باكنغهام الأرشيف لمشاركة سلسلة من صور الملوك وكلابهم.

ورد في منشور على إنستغرام لحساب The Royal Family: “في اليوم العالمي للكلاب، ألق نظرة على بعض صورنا المفضلة في المجموعة الملكية التي تظهر بعض شركاء الكلاب في العائلة المالكة عبر التاريخ”. وأضاف القصر: “الصور هي مجرد عدد قليل من أكثر من 450 ألف صورة محفوظة في المجموعة الملكية”.

تضمنت مجموعة اللقطات بالأبيض والأسود من القرنين التاسع عشر والعشرين صوراً للملكة “إليزابيث” والأميرة “مارغريت” مع فصيل “كورغي” في الطفولة. والدهما الملك “جورج السادس” يحمل كلباً آخر من نفس السلالة، وجدهما الملك “جورج الخامس”، يبتسم مع آخر.

ظهرت كلاب أخرى في صور مع الملكة “فيكتوريا” وابنها الملك “إدوارد السابع” وزوجته الملكة “ألكسندرا” وأطفالهما الأمير “ألبرت فيكتور” والأمير “جورج” (الذي أصبح ملكاً) والأميرة “لويز” من ويلز.

لا يزال حب الكلاب يسري في العائلة المالكة حتى اليوم، وتستمر الملكة “إليزابيث” في الحفاظ على كلاب الكورغي، وهي سلالتها المفضلة، بعد أن امتلكتها طوال حياتها. في الصيف الماضي، تم منح الملكة البالغة من العمر 96 عاماً فصيل كورغي يبلغ من العمر 6 أسابيع من ابنها الأمير “أندرو” وابنتيه، الأميرة “بياتريس” والأميرة “يوجيني”، حسبما ذكرت The sun في ذلك الوقت. وبحسب ما ورد رحبت الملكة بالكلب في يوم ميلاد زوجها الراحل الأمير “فيليب” المائة.

وجاءت الإضافة الجديدة بعد أسابيع فقط من الموت المفاجئ لفيرغوس، أحد الكلبين اللذين تم إعطاؤهما لها أثناء دخول الأمير “فيليب” إلى المستشفى في مارس 2021. تم تسميته على اسم عم الملكة الراحل “فيرغوس باوز ليون”، الذي توفي خلال الحرب العالمية الأولى عام 1915.

الأمير “تشارلز” و”كاميلا” ودوقة كورنوال والأمير “ويليام” و”كيت ميدلتون” لديهم أيضاً كلاب في المنزل. يتشارك “تشارلز” و”كاميلا” كلبي إنقاذ، بينما يمتلك دوق ودوقة كامبريدج كلبة تُدعى “أورلا”- التي انضمت إلى مباراة البولو الخيرية التي أقامها ويليام في يوليو.

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، تم التأكيد أن الأمير “هاري” و”ميغان ماركل” أضافا كلباً جديداً الشهر الماضي. تبنى دوق ودوقة ساسكس “موما ميا”، وهو كلب بيجل كبير كان واحداً من 4000 بيغل تم إنقاذهم من منشأة تكاثر في فيرجينيا الشهر الماضي.

إلى الأعلى