أخبار عاجلة
“سعيدة وفخورة”.. هند صبري على قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية

“سعيدة وفخورة”.. هند صبري على قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية

متابعة بتجــرد: احتفلت النجمة التونسية هند صبري بكونها النجمة الأكثر حضوراً في قائمة الأفلام الأعلى دخلًا بتاريخ السينما المصرية، ببطولة ثلاثة أفلام أولها “كيرة والجن” والثاني “الفيل الأزرق2” والثالث “الممر”، وباعتبارها بطلة العملين اللذين استطاعا كسر حاجز 100 مليون جنيه.

وقالت هند صبري في بيان إعلامي: “سعيدة وفخورة لأنني شاركت في 3 أفلام مهمة ومتميزة، أثرت في الكثيرين وستعيش طويلاً في تاريخ السينما المصرية والعربية، وأنها ضمن 10 أفلام الأكثر دخلاً في تاريخ السينما المصرية”.

وتخطت إيرادات فيلم “كيرة والجن” حتى الآن 106 ملايين جنيه من شباك التذاكر في دور السينما المصرية، وتجسد فيه هند صبري دور دولت فهمي التي تقاوم قوات الاحتلال الإنجليزي.

أمّا فيلم “الفيل الأزرق 2” فحقق 103 ملايين ونصف مليون جنيه، وفيلم “الممر” حصد 74 مليون جنيه.

وعبرت هند صبري عن سعادتها بالعمل في فيلم “كيرة والجن”، خاصة أنه يعيد السينما المصرية لعصر البطولات الجماعية الكبرى والإنتاجات الضخمة، وتحقيقه كل هذه الإيرادات يُعد دليلاً على أن الجمهور المصري والعربي واعٍ جداً ويحب السينما؛ فرغم أن مدة عرض الفيلم تقترب من 3 ساعات، فإنه حقق نجاحاً كبيراً.

يُذكر أن فيلم “كيرة والجن”، مقتبس عن رواية “1919”، من بطولة كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، من تأليف الكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر في أثناء ثورة 19؛ إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال منذ اندلاع ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقي، والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز.

إلى الأعلى