أخبار عاجلة
الأمير هاري في زيارة مفاجئة لقارة إفريقيا

الأمير هاري في زيارة مفاجئة لقارة إفريقيا

متابعة بتجــرد: عاد الأمير “هاري” إلى أحد الأماكن المفضلة لديه، حيث سافر دوق ساسكس إلى إفريقيا في رحلة منفردة إلى ساحل المحيط الهندي، في موزمبيق، بصفته رئيس منظمة المنتزهات الأفريقية African Parks، وهي مجموعة حماية للحياة البرية، غير ربحية تدير المتنزهات الوطنية في جميع أنحاء القارة.

خلال زيارته، رحب الأمير “هاري”، وشارك في استضافة مجموعة من المسؤولين الأمريكيين ودعاة الحفاظ على البيئة وفاعلي الخير أثناء قيامهم بجولة في الحياة البرية المحمية ومناطق الطبيعة، وفقًا لما قاله المتحدث باسم دوق ساسكس لموقع People.

وبدا أن الأمير لم تنضم إليه زوجته “ميغان ماركل”، 41 عاماً، أو طفليه “آرتشي” و”ليليبت”، في الرحلة.

بدأ الأمير “هاري” العمل مع African Parks في عام 2016 وأصبح رئيساً للمنظمة في العام التالي. في عام 2015، أمضى “هاري” ثلاثة أشهر في العمل على عدد من المشاريع التي تدعم الحياة البرية والمجتمعات المحلية في ناميبيا وتنزانيا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا.

كما أمضى بعض الوقت في ملاوي في عام 2016 كجزء من مشروع 500 فيل، وهو أحد أكبر وأهم عمليات نقل الأفيال في تاريخ الحفظ.

قارة إفريقيا مكان قريب من قلب الأمير هاري، بل إنه أطلق عليها لقب وطنه الثاني. وقد زار القارة في العديد من المناسبات منذ صغره. خلال خطاب للأمم المتحدة في نيويورك كجزء من يوم نيلسون مانديلا الشهر الماضي، حيث شارك الأمير “هاري” كيف ربطته إفريقيا بامرأتين مهمتين في حياته: زوجته “ميغان” ووالدته الأميرة “ديانا”.

وقال الأمير “هاري”: “طوال معظم حياتي، كان شريان حياتي، مكان وجدت فيه السلام والشفاء مراراً وتكراراً. إنه المكان الذي شعرت فيه بأنني أقرب إلى والدتي وأطلب العزاء بعد وفاتها، وحيث كنت أعرف لقد وجدت توأم روحي في زوجتي”.

وسافرت “ميغان”، 41 عاماً، والأمير هاري معاً عدة مرات إلى إفريقيا، بما في ذلك زيارة إلى بوتسوانا في وقتٍ مبكر من علاقتهما في صيف عام 2016- بعد موعدين فقط على مدار يومين متتاليين في لندن. وقال “هاري” بعد خطوبتهما: “تمكنت من إقناعها بالمجيء والانضمام إليَّ في بوتسوانا. كنا وحدنا حقاً، وكان ذلك أمراً حاسماً بالنسبة لي للتأكد من أن لدينا فرصة للتعرف على بعضنا البعض”.

كما حرص “هاري” على أن تتذكر “ميغان” دائماً المكانة الخاصة من خلال اختيار ماسة من بوتسوانا لتكون محور خاتم خطوبتها. الحجر محاط بماسات صغيرة من مجموعة الأميرة “ديانا” الشخصية.

وقامت “ميغان” والأمير “هاري” بجولة ملكية في إفريقيا في خريف عام 2019، حيث أحضرا ابنهما “آرتشي”. خلال الرحلة، زار الأمير “هاري” الحي الذي اشتهرت فيه الأميرة “ديانا” بالسير عبر منطقة ألغام أرضية نشطة في أنغولا خلال زيارة عام 1997.

إلى الأعلى