أخبار عاجلة
استثمارات تملكها كيم كارداشيان وعائلتها

استثمارات تملكها كيم كارداشيان وعائلتها

متابعة بتجــرد: تشتهر عائلة كاردشيان – جينر بمشاريعها التجارية الناجحة (وغير الناجحة) المختلفة، وعندما لا تقوم عشيرة كاردشيان بتصوير حلقة من برنامج الواقع “عائلة كاردشيان”، فإنها تدير عدة شركات من وراء الكواليس.   

ومن رفوف “داش” إلى أنماط تشكيل الجسم من “سكيمز”.. إليك تقريراً عن كل عمل بدأته هذه العائلة الشهيرة، وإمبراطورية الأعمال التي تملكها.

“داش”

أول نقطة انطلاق في إمبراطورية كاردشيان، حيث بدأ بشراكةٍ بين كيم وكلوي وكورتني، وكان هذا أول عمل تجاري للعائلة.

وكان متجر الملابس بمثابة خلفية وموضوع نقاش، للعديد من حلقات “Keeping Up With the Kardashians” الأولى، حتى إن الشركة حصلت على سلسلة فرعية خاصة بها تسمى “داش دولز” عام 2015، لكن في النهاية أغلقت الأخوات الثلاث البوتيكات الثلاثة في عام 2018.

“آرثر جورج”

يحاول روب كاردشيان البقاء بعيدًا عن الأنظار، مقارنة ببقية أفراد عائلته. وفي عام 2012، بدأ روب علامة تجارية للجوارب المطبوعة تسمى “آرثر جورج”. 

واسم العلامة التجارية مزيج من الاسم الأوسط واسم جده، ولاتزال الشركة قوية بفضل أمثال والدته كريس جينر، وفي عام 2018 ترددت شائعات بأن روب باع 50% من علامته التجارية لوالدته.

“كايلي كوزمتك” 

كانت هذه واحدة من أولى شركات كاردشيان – جينر الناجحة، واستحوذت ماركة المكياج هذه على العالم، عندما أطلقتها كايلي جينر عام 2015. 

بدأ العمل في البداية باسم “Kylie Lip Kits”، وتحول في النهاية إلى شيء أكبر من ذلك بكثير، وهي الشركة التي ساعدت في وضع كايلي بالقائمة المليارديرية عام 2019.

“KKW Beauty”

أطلقت كيم علامة التجميل الخاصة بها في عام 2017، وقد جلبت مجموعاتها المميزة المثيرة للجدل الكثير من الضجة للعلامة التجارية. 

ومع مرور الوقت، توسعت الشركة أكثر فأكثر. ومع ذلك، أعلنت كاردشيان، العام الماضي، أنها ستغلق “KKW Beauty”، و”KKW Fragrance” لتغيير علامتها التجارية، وسيشمل تجديد العلامات التجارية أسماء جديدة، ومواقع ويب جديدة، وصيغاً جديدة.

عطر “KKW”

بعد فترة وجيزة من إطلاق كيم علامتها التجارية “KKW Beauty”، كان خط العطور هذا أحد أكثر مشاريع كاردشيان، التي لم يتم تقديرها حتى الآن. 

“Good American”

بدأت بواسطة أخت كاردشيان الصغرى، كلوي، ويعد هذا النشاط التجاري حاليًا إحدى أفضل العلامات التجارية للدنيم، ويباع من قبل العديد من تجار التجزئة المعروفين. 

وتهدف شركة الدنيم إلى تعزيز شمولية الجسم، ولديها نطاق واسع جدًا من الأحجام. 

“سكيمز”

تعد، حاليًا، واحدة من أفضل العلامات التجارية للملابس الداخلية في العالم. ومع مجموعة متنوعة من الملابس، سيطرت هذه العلامة ببطء على صناعة الملابس الداخلية، حتى إن العلامة التجارية أضافت، مؤخرًا، ملابس السباحة  إلى مجموعتها.

“كايلي سكين”

كامتداد لـ”كايلي كوزمتك”، أطلقت كايلي علامتها “كايلي سكين” عام 2019.

من أقنعة التخلص من السموم إلى مقشر الجسم، فإن مجموعة العناية بالبشرة لديها كل شيء، وتبيع العلامة التجارية منتجات العناية بالجسم والعناية بالبشرة وتتوسع باستمرار، حيث شمل إطلاقها الأخير زيوت الشفاه، التي تعتبر مثالية لفصل الصيف.

“كايلي بيبي”

كايلي تغامر، الآن، في منتجات الأطفال؛ إذ أطلقت المليارديرة في الخريف الماضي هذه العلامة التجارية، التي تعكف على صناعة منتجات للعناية بالجسم للأطفال من جميع الأعمار. 

وعرضت الحملة الإعلانية الأولى للشركة جينر، وابنتها ستورمي، محاطتين بالغيوم وترتديان ألوان الباستيل. 

“بووش”

هي علامة تجارية ومدونة خاصة بأسلوب حياة كورتني، حيث تشارك كيفية التنقل في مرحلة البلوغ، والعيش في أفضل حالاتك. 

على موقع بووش، يمكن للمستخدمين البحث عن الوصفات، ومقاطع فيديو اللياقة البدنية، وحتى تسوق المنتجات المعتمدة من “Poosh”.

“كايلي سويم”

تلقت هذه الشركة آراء متباينة عند إطلاقها لأول مرة، فبينما يحب الناس تصاميم السباحة المبتكرة، لايزال هناك شيء مفقود. أصدرت كايلي هذا الخط في سبتمبر الماضي، ورغم أن الصيف يسير على قدم وساق، فلم يكن هناك إصدار جديد لهذه العلامة التجارية.

“Skkn” 

هي إضافة حديثة إلى إمبراطورية أعمال هذه العائلة الشهيرة، إنها أحدث علامات العناية بالبشرة الخاصة بكيم.

إلى الأعلى