أخبار عاجلة
عمل صيني – إماراتي.. فيلم من إنتاج جاكي شان

عمل صيني – إماراتي.. فيلم من إنتاج جاكي شان

متابعة بتجــرد: قبل أيام، بدأت شركة الإنتاج الصينية SYX Pictures، التي تقع في الإمارات العربية المتحدة، وشركة Art Maker Production الإماراتية، بتصوير فيلم “Home Operation”، في مدينة الحجر الأسود القريبة من مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، وهو الذي جرى تداول اسمه كثيراً في الآونة الأخيرة، بسبب ربط اسم الممثل الصيني جاكي شان فيه، بسبب مكان تصويره، فما قصته؟ 

الفيلم الذي سيكون المنتج التنفيذي له جاكي شان إلى جانب المخرج سونغ يينكسي، ستدور أحداثه حول حرب أهلية تقوم في دولة شرق أوسطية متخيلة تدعى “بومان” عام 2015، وتقوم السلطات الصينية بعملية إخلاء بطولية، حيث تتمكن من إجلاء العديد من المواطنين الصينيين، بالإضافة إلى العديد من مواطني الدول الأخرى. 

كما يصور الفيلم الدبلوماسيين الأعضاء في الحزب الشيوعي الصيني، الذين تحدوا المخاطر في ذلك البلد الذي مزقته الحرب الأهلية، وأخذوا جميع المواطنين الصينيين بأمان وأرجعوهم إلى وطنهم سالمين. 

ورغم أن قصة الفيلم خيالية والبلد الذي يتحدث عنه خيالي أيضاً، فإن القصة مستوحاة من عملية إجلاء حقيقية قامت بها الحكومة الصينية عام 2015، حينما بدأت الحرب في اليمن، وتمكنت وقتها من إجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، بالإضافة إلى أكثر من 200 مواطن من دول أخرى ودبلوماسيين.

أما اختيار مدينة “الحجر الأسود” السورية بدلاً من إحدى مدن اليمن، فقد جرى بناءً على أنها تعد آمنة وخالية من الخطر وتشبه إلى حدٍ بعيد مدن اليمن. 

كما قال أحد أعضاء فريق تصوير الفيلم إن تلك المنطقة، وغيرها من المناطق التي دمرت في الحرب السورية أصبحت استوديو سينمائياً يجذب منتجي الأفلام، وذلك لأن بناء استوديوهات مشابهة لهذه المناطق مكلف للغاية، مضيفاً أن فريق الإنتاج يخطط لاستخدام مواقع أخرى للتصوير في سوريا، وهي مواقع جرى أيضاً تصوير عدة أعمال سينمائية فيها لدول عديدة أخرى. 

ومن المفترض أن يظهر الممثلون الموجودون في موقع التصوير بملابس يمنية، بالإضافة إلى وجود طاقم تصوير صيني، ورغم أن جاكي شان هو المنتج الرئيسي للفيلم، فإنه ليس من المتوقع أن يزور موقع التصوير.

إلى الأعلى