أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو ينافس أبرز رجال الأعمال بإمبراطورية CR7

كريستيانو رونالدو ينافس أبرز رجال الأعمال بإمبراطورية CR7

متابعة بتجــرد: لا يمكن أن تعتمد ثروات المشاهير الهائلة على شهرتهم فقط. على سبيل المثال، رغم أن لاعبي كرة القدم يتقاضون رواتب فلكية تعد بملايين الدولارات، فقد ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن صافي راتب لاعب كرة القدم الأشهر على وجه الكرة الأرضية كريستيانو رونالدو، في نادي مانشستر يونايتد، يبلغ 1.1 مليون دولار أسبوعياً.

لكن هؤلاء النجوم والمشاهير لا يعتمدون فقط على رواتبهم لتكوين ثرواتهم الهائلة، بل إنهم يستثمرون هذه الرواتب في العديد من المشاريع؛ ليتحولوا لرجال أعمال يديرون الكثير من “البزنس” في مختلف أرجاء العالم.

ويعتبر اللاعب البرتغالي رونالدو واحداً من أشهر هؤلاء، الذين عرفوا بنجاحهم الكبير في مجال الأعمال، فقد استطاع رونالدو إنشاء إمبراطورية مشاريع وأعمال تحمل جميعها رمزه الشهير CR7.

وبالفعل بات رونالدو واحداً من أبرز الأسماء في عالم التجارة والمال، باستثمارات عديدة قد لا ينافسه فيها نجم آخر بمجال الرياضة، وأبرز هذه العلامات التجارية التي تحمل الحرفين الأولين من اسمه مع رقمه المفضل CR7: 

يمتلك كريستيانو خمسة فنادق، تحمل اسم Pestana CR7، وقد قام بإنشاء الفرعين الأولين لهذه السلسلة في وطنه البرتغال، ثم تبعهما بفرع في إسبانيا، وفرع في الولايات المتحدة، وفرع آخر في مراكش بالمغرب، وهو المعروف بحبه للمغرب وقضاء الكثير من الإجازات فيها.

لدى رونالدو علامة تجارية باتت تعتبر واحدة من الأشهر عالمياً، وهي متخصصة بالملابس الداخلية والمنزلية للرجال والأولاد، كما قام لاحقاً بإصدار عطر جديد بالاسم نفسه، بجوار إعلان موقعه الرسمي عن علامة تجارية تطرح قريباً للنظارات والسراويل الجينز والأحذية الرياضية.

أعلن رونالدو، من خلال موقعه الرسمي، افتتاح عدة فروع لصالات رياضية خاصة بالتدريبات واللياقة، وستكون هذه الصالات موزعة بين إسبانيا والبرتغال.

وإضافة لكل ذلك، يمتلك كريستيانو نسبة كبيرة في مشروعين آخرين، هما: مطاعم Zela الفاخرة في إسبانيا وإنجلترا، كما قام بشراكة حبيبته جورجينا رودريغيز في عيادة لزراعة الشعر بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ولا يخفى على أحد أن رونالدو يشارك في مجموعة كبيرة من العلامات التجارية دون أن يمتلكها.

إلى الأعلى