تيم حسن يتحول إلى عاصي الزند.. عودة إلى الأعمال التاريخية

تيم حسن يتحول إلى عاصي الزند.. عودة إلى الأعمال التاريخية

متابعة بتجــرد: كشف المنتج اللبناني، صادق الصباح، عن مشاريعه الجديدة التي يستعد لتقديمها في موسم الدراما الرمضانية القادمة.

وأعلن الصباح، خلال مقابلة صحافية مع جريدة الشرق الأوسط، ظهور النجم تيم حسن بعيداً عن شخصية “جبل”، التي تقمصها في مسلسل “الهيبة”، لمدة خمس سنوات، ثم قيامه بتأديتها في الفيلم السينمائي المنتظر.

وحسبما بين المنتج اللبناني الشهر، فإن تيم حسن سيتحول من “جبل” إلى “عاصي الزند”، في مسلسل تاريخي يعيد تيم حسن إلى بيئة الأعمال التاريخية بعد غياب طويل.

وتقوم قصة العمل الأساسية حول شاب يعيش في مجتمع إقطاعي، ويستطيع أن يتعامل مع هذه الأجواء التي كانت في تلك الحقبة الزمنية التي ينقلها المسلسل، إذ قال الصباح، خلال المقابلة الصحافية: “بعد النجاح الذي حققه (الهيبة)، بحثنا كثيراً عن قصة توازيه أهمية، ويمكنها أن تجذب المشاهد. وقد قع اختيارنا على هذه القصة النابعة من حكاياتنا الشعبية التي تشبه تلك التي كان يرويها الحكواتي، وهو عمل سيصور بين لبنان وسوريا ومن ثم في تركيا، وقد لزمته ميزانية مرتفعة، والكثير من التحضير، لنقل جميع عناصر تلك الفترة التاريخية بدقة”.

وامتدح الصباح تيم حسن كثيراً، معتبراً أنه يستحق الاهتمام الذي توليه الشركة له، كونه رجلاً مثقفاً وقارئاً ومطلعاً، وبمقدوره أن يذوب في آراء المجموعة، مؤكداً أن العمل سيكون مبهراً للجميع، وسيتم تقديمه في جزأين بحيث يعرض جزء واحد كل عام.

والمسلسل، الذي سيقوم النجم السوري الشهير ببطولته، من تأليف عمر أبي سعد، ويقوم بإخراجه نفس مخرج “الهيبة” سامر البرقاوي.

وأشار الصباح لوجود عدد من الأعمال المهمة، التي يتم التحضير لها هذه الأوقات، ومن أبرزها مسلسل “وأخيراً” لنادين نجيم، و”النار بالنار” لعابد فهد.

كما وعد الصباح بتقديم جزء ثانٍ مميز من مسلسل “صالون زهرة”، الذي سيتم تصويره ابتداءً من شهر أغسطس القادم.

وأعلن أيضاً عن وجود جزء ثالث من المسلسل المصري الشهير “المداح”، إضافة لعمل من بطولة عمرو سعد، كما سيشهد الموسم القادم الجزء الأخير من المسلسل المغربي “سلامات أبو البنات”.

وفي سياق متصل، يعتبر دخول الصباح إلى الدراما السعودية أمراً جديداً ومثيراً بنفس الوقت، نظراً لقوة الأعمال التي يقوم بإنتاجها، وهو ما أعلن عنه بنفسه من خلال البدء بإنتاج عدد من المسلسلات السعودية.

إلى الأعلى