أخبار عاجلة
الملكة إليزابيث تحضر ختام عرض للخيول استمر 4 أيام

الملكة إليزابيث تحضر ختام عرض للخيول استمر 4 أيام

متابعة بتجــرد: حضرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الأحد ختام عرض خيول، استمر لأربعة أيام احتفالا بمرور 70 عاما على اعتلائها العرش، واستقطب ممثلين منهم نجم هوليوود توم كروز والممثلة البريطانية هيلين ميرين.

ونقلت سيارة رينج روفر الملكة البالغة من العمر 96 عاما إلى منطقة في الهواء الطلق في أراضي قلعة وندسور حيث استقبلها ضابطين من شرطة الخيالة الكندية الملكية ساعداها على النزول من السيارة وسط هتافات من الحشود.

ومن المقرر أن يقدم مغنون منهم جريجوري بورتر عروضا غنائية خلال العرض.

وقبل العرض، قال كروز “هي امرأة أنا شديد الإعجاب بها فحسب… أعتقد أنها شخص يتمتع بكرامة هائلة وأنا معجب بإخلاصها. ما أنجزته كان تاريخيا”.

حضرت الملكة جميع عروض الخيول في وندسور منذ بدئها قبل 79 عاما، مما يعكس اهتمامها الشديد بسباقات الخيول وتربيتها. وفي صورة بمناسبة عيد ميلادها السادس والتسعين في أبريل نيسان، ظهرت الملكة مع اثنين من المهور الصغيرة.

ولم تظهر الملكة علنا سوى في عدد قليل من المناسبات منذ أن أمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب مرض غير محدد، وبعد ذلك طلب منها الأطباء أن تستريح.

ومنذ ذلك الحين، تقوم بواجباتها إما عن بُعد أو بصورة شخصية في مقر إقامتها بقلعة وندسور. ولم تحضر افتتاح البرلمان الأسبوع الماضي.

إلى الأعلى