أخبار عاجلة
مبدعو لبنان ابطال فيديو كليب ملحم زين الجديد.. “اسأل عاللبناني”

مبدعو لبنان ابطال فيديو كليب ملحم زين الجديد.. “اسأل عاللبناني”

متابعة بتجــرد: في توقيت مناسب في حمأة الحملات الانتخابية المتبادلة، طرح النجم اللبناني ملحم زين أغنية جديدة منفردة بعنوان “أسأل عاللبناني” مع فيديو كليب خاص بها عبر قناته الرسمية على تطبيق “يوتيوب”. 

والأغنية وطنية بامتياز تعكس غيرة ومحبة وعنفوان وشهامة الشعب اللبناني الذي يعاني ما يعانيه من ويلات وأزمات وصعوبات لم تقدر أن تهزمه أو أن تلوي من عزيمته ونخوته.

وجاء مطلع الأغنية التي هي باللهجة اللبنانية ومن كلمات عامر لاوند وألحان وتوزيع علي حسون، ميكس وماستر غدي سليمان على النحو الآتي:

“الأرض بترجف لما نقوم…شمس ومابتمحيها غيوم..أبداً ما مننكسر بيوم …اسآل عاللبناني اسآل بعالي الصوت وإيد ب إيد…هو نحنا الشعب العنيد…منقوى ببعض و وقت الجد… اسآل عاللبناني اسآل”.

وحرص الفنان اللبناني من خلال الفيديو كليب على إظهار جمال لبنان وغناه الطبيعي ببحره وسهوله وجباله  ووديانه وتراثه الثقافي والفني والإبداعي من خلال ظهور مجموعة من أهم رجالاته الذين أبدعوا في حقول عديدة ومتنوعة وتركوا بصمة مشرّفة ومجداً وعزّة للبنان في المحافل الدولية. وتوالت صور المبدعين في الكليب الذي بدأ بالعلم اللبناني المرفوع والمرفرف عالياً بدءاً بمي زيادة، نصري شمس الدين، ميشال شيحا، ميشال تامر، سعيد عقل، كارلوس سليم، فادي الخطيب، سلمى حايك، جورجينا رزق، أمين الريحاني، مكسيم شعيا، شاكيرا، مايكل دبغي، ماريو قصار، فيروز، حسن كامل الصباح، رياض شرارة، روني صيقلي، منصور وعاصي الرحباني، رمال حسن رمال، صباح، زكي ناصيف، جبران خليل جبران، إيليا أبو ماضي، ميخائيل نعيمة، أمل علم الدين، فيلمون وهبي، عبد الرحمن الباشا، نيكولا حايك، عبد الحليم كركلا، الياس عايدي، ايلي صعب، ملحم بركات ووديع الصافي.

ونالت الأغنية أصداء إيجابية لاكتمال عناصر نجاحها من جمال وقوة الصوت والأداء واللحن والكلمات فضلا عن صور مبدعي وطن الأرز لبنان ومناظره الخلابة لتؤكد عاللبناني كما ما ورد في الأغنية “ما في قوة بتكسر قلب الشعب اللبناني.. اسأل عاللبناني” . أما إخراج الكليب فحمل توقيع المخرج سام كيال.

إلى الأعلى