أخبار عاجلة
شخصية “الشيخة” في مسلسل رمضاني تثير جدلا في المغرب

شخصية “الشيخة” في مسلسل رمضاني تثير جدلا في المغرب

متابعة بتجــرد: أثار مسلسل “المكتوب” الذي يعرض على القناة الثانية (حكومية) جدلا كبيرا في المغرب، بعدما وجه إليه الداعية ياسين العمري انتقادات لتمجيده شخصية “الشيخة”.

ويطلق اسم “الشيخة” في المغرب على الفنانة الشعبية التي تمتهن الغناء والرقص، في الحفلات والأعراس والمناسبات.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة، تبادل الانتقادات بين المدافعين عن ما قاله الداعية المغربي العمري والمنتقدين لتصريحاته.

وفي محاضرة له قال العمري، إن “المسلسل يقدم الشيخة على أنها القدوة في المجتمع وهذا منكر يريدون أن نطبع معه”.

وأضاف: “البنت في المسلسل تفتخر أن أمها شيخة، وعندما تنتقدهم يقولون إنه الواقع، أبدا هذا الواقع الذي يعيش فيه هؤلاء فقط”.
كلام الداعية أثار ردود فعل متباينة بين المرحبين الذين أطلقوا وسوما من “الأستاذ ياسين العمري يمثلني”، و”كلنا الأستاذ ياسين العمري”، والمنتقدين الذين اعتبروا تصريحه “مسًا بالفن”.

ومسلسل “المكتوب” من إخراج علاء أكعبون، وسيناريو فاتن يوسفي، ويعرض على القناة الثانية المغربية، في تمام الساعة الثامنة مساء و30 دقيقة (ت.غ.).

ويحكي قصة حياة “شيخة” ونظرة المجتمع إليها في قالب درامي كوميدي، وتفاصيل حول علاقات اجتماعية متداخلة بين بطلة الفيلم الشيخة وابنتها وعائلة ميسورة.

المسلسل من بطولة الممثلة دنيا بوطازوت في دور “الشيخة” وأمين الناجي في دور رب الأسرة الميسورة الذي يتزوج ابنة الشيخة التي تلعب دورها الممثلة الصاعدة هند بنجبارة، إضافة إلى مريم الزعيمي وسكينة درابيل.

ويتصدر المسلسل قائمة “الترند” المغربي الأعلى مشاهدة على منصة “اليوتيوب” منذ عرض أولى حلقاته في اليوم الأول من رمضان.
وأعلنت القناة الثانية في بيان، أن المسلسل استطاع الوصول إلى أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة إلى حدود اليوم، بمعدل متوسط يقدر بـ30 في المئة”.

واستطاع “المكتوب” أن يجذب ما يقارب 7.5 ملايين مشاهد خلال اليوم الأول من بثه، ونجح في الحفاظ على العدد إلى أن وصل 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثامن من شهر رمضان.

إلى الأعلى