أخبار عاجلة
وفاة مارك لانيغان.. رائد موسيقى الغرانغ

وفاة مارك لانيغان.. رائد موسيقى الغرانغ

متابعة بتجــرد: توفي الموسيقي الأميركي مارك لانيغان الثلثاء في منزله في أيرلندا عن عمر ناهز الـ 57 عاماً، على ما أعلنت أوساط قريبة من الراحل الذي كان صديقاً لأسطورة موسيقى الغرانغ كورت كوباين، وأحد رواد هذا التيار المولود في سياتل.

وجاء في نعي على حساب الراحل عبر تويتر “توفي صديقنا الحبيب مارك لانيغان صباح اليوم في منزله في كيلارني بإيرلندا، وترك المغني وكاتب الأغاني والموسيقي المحبوب وراءه زوجته شيلي برين”. ولم يذكر المنشور “أي معلومات أخرى” في الوقت الراهن “احتراماً لخصوصية الأسرة”.

وكان مارك لانيغان في بداية مسيرته مغنياً وقائداً لفرقة الروك “الغرانغ المخدر” و”سكريمينغ تريز” بين 1984 و2000، ثم عضواً في فرقة “كوينز أوف ذي ستون إيدج” حتى 2014.

 ويضم رصيد لانيغان الذي عمل منفرداً في جزء من مسيرته، وتعاون مع فنانين آخرين، نحو 15 ألبوماً مسجلاً في الاستوديو. واشتهر بالإضافة إلى عزف الغيتار والأورغ بصوته، باريتون.

وربطت صداقة وطيدة بين انيغان وقائد فرقة “نيرفانا” الشهيرة كورت كوباين الذي انتحر عام 1994، والكاتب الأميركي أنتوني بوردان الذي انتحر شنقاً في ألزاس بفرنسا عام 2018.

ولم يخفِ الموسيقي الراحل في سيرته الذاتية إدمانه الكحول والهيرويين، وروى أنه كان على وشك الموت في مارس (آذار) 2021 بسبب كورونا، ما دفعه إلى الابتعاد عن نظريات المؤامرة التي اقتنع بها، قبل أن يجري نقداً ذاتياً ويحض على التطعيم.

إلى الأعلى