أخبار عاجلة
أميمة طالب: “أنا شايفاك” بعد 4 سنوات

أميمة طالب: “أنا شايفاك” بعد 4 سنوات

متابعة بتجــرد: عبّرت الفنانة التونسية أميمة طالب عن سعادتها برد الفعل الإيجابي تجاه ألبومها الغنائي “أنا شايفاك”، والذي طرحته مؤخراً، بعد غياب دام 4 أعوام منذ آخر ألبوماتها “يوه”، وضم الألبوم 14 أغنية جميعها باللهجة المصرية عدا أغنية “عم فكر بغيرك”، باللهجة اللبنانية، وهي من أشعار جاد خوري، وألحان NIIIS، وتوزيع المبدع عمر الصباغ.

وقالت إنها بذلت جهداً كبيراً لخروج الألبوم بتلك الصورة التي تليق بمكانة جمهورها بالوطن العربي، حيث تعاونت مع نخبة متميزة من الشعراء، منهم عوض بدوي، الشاعر محمد أبو نعمة، الشاعر وليد الغزالي، ومن الملحنين وليد سعد، ومحمود خيامي، وأن جميع أغنيات الألبوم تحت إشراف الملحن السعودي سهم، والذي تعاونت معه في 4 أغنيات من ألحانه منها “أنا شايفاك”، والتي تحمل اسم الألبوم، وهي من أشعار أحمد المالكي، وأغنية “من لهفتك”، من أشعار نادر عبدلله.

صعبة الحياة

وكشفت عن أن أغنية “صعبة الحياة”، هي الأقرب لها فهي تحمل النمط الشرقي وفيها معاني وأحاسيس تعبر عن فقد شريك الحياة، وهي من أشعار وليد جلال، وألحان وتوزيع خالد عز. 

وحول أغنيتها “يا بتوع مصر”، أوضحت أميمة أنها من أشعار شفيق كارم، وألحان سهم، وهي بمثابة إهداء للشعب المصري المعروف عنه حب الحياة في أحلك الظروف، وعن غنائها باللهجة المصرية قالت: إنه حلم منذ دخولها الوسط الغنائي وقد تحقق ليمثل إضافة كبيرة إلى مسيرتها الفنية.

الفيديو كليب

وحول طرحها 3 أغنيات من الألبوم بطريقة الفيديو كليب، أوضحت أميمة أنها سعيدة برد الفعل حول فكرة التناول الدرامي القصصي في أغنياتها الـ 3، مع فنانين مصريين، حيث تعاونت مع الممثل أحمد مجدي في كليب “انا شايفاك”، والممثلة شيماء سيف في كليب “مية مية”، والممثل مصطفي أبو سريع في كليب “معلش سهرناكوا”، وحول تعاونها مع المخرجة بتول عرفة في إخراج تلك الأعمال أشارت إلى أن بتول مخرجة تتمتع بحس فني وجميع أفكارها “خارج الصندوق”، وهذا ما نال إعجاب المشاهدين خلال تلك الأعمال المصورة.

وعن عودتها مجدداً للتمثيل أوضحت أن لها تجربة واحدة من خلال الدراما الشامية ضمن أحداث مسلسل “هارون الرشيد”، الذي عرض منذ 4 أعوام، وشارك في بطولته الممثل قصي خولي، وكانت تجربة جيدة استفادت منها كثيراً، وهي لا تمانع من خوض تكرار التجربة إذا سنحت لها الفرصة، ووجدت العمل الجيد الذي يضيف إلي مشوارها الفني.

الديو الغنائي 

وكشفت أميمة عن أنها تحب سماع أصوات صابر الرباعي، وأنغام، وشيرين عبد الوهاب، بالإضافة إلى تامر عاشور الذي تعاونت معه في أغنية “فيك العبر” أشعاراً وألحاناً، و”الممنوع مرغوب” ألحاناً، ويسعدها أن يجمعها بهؤلاء الفنانين أعمالاً غنائية خلال الفترة المقبلة لأنهم أصوات قوية، وهم سفراء للأغنية العربية بالعالم.

موسم الرياض

وعن الرواج الفني خاصة الموسيقي في موسم الرياض، قالت أميمة، إنه أمر إيجابي، وهذا دور الفنون في التقاء كافة الثقافات حول العالم، وأن تنظيم تلك الفعاليات يدعو للفخر، خصوصاً أن أهم ما يميز موسم الرياض ليس مشاركات المبدعين العرب، ولكن وجود تنوع فني من جميع أنحاء العالم، وأصبح المجال مفتوحاً للجمهور الذي كان متعطشاً لتذوق الفنون وحضور حفلات مبدعيه.

الأغنية الخليجية

وحول تطور الأغنية الخليجية أوضحت، أن الأغنية الخليجية أصبحت في مكانة متقدمة ومنتشرة حول العالم، وذلك بفضل الإبداع والتطور على مستوى الكلمة واللحن وتقديم أعمال ذات طابع موسيقي مختلف، وأصبحت محل اهتمام العالم، بالإضافة إلى حرص رواد الأغنية الخليجية على انتشارها، خصوصاً أنها تمتلك إرثاً موسيقياً كبيراً ومتنوعاً.

أغاني المهرجانات

وكشفت أن الأغاني الشعبية بصفة عامة لها مكانة مميزة بين الجمهور، لكونها أغاني تتمتع بالخفة والبساطة على مستوى الكلمة أو اللحن، بالإضافة إلى قربها من المجتمع المحيط بها، ونقل مشاعره وأحواله بطريقته، وأن أغاني المهرجانات حققت نجاحاً ملحوظاً، مشيرة إلى أنها تشجعها طالما تشعر الجمهور بالبهجة والسعادة، فهذه هي رسالة الفن، ولكن هذا اللون الغنائي لا تستطيع تقديمه في أعمالها الغنائية بسبب اختلاف نمطه الموسيقي على مستوى الأشعار والألحان، وقال: هذا النمط بعيد كل البعد عن نمطي الغنائي.

إلى الأعلى