أخبار عاجلة
نتفلكس تتصدر قائمة ترشيحات جوائز أوسكار 2022

نتفلكس تتصدر قائمة ترشيحات جوائز أوسكار 2022

متابعة بتجـــرد: أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصورة، المسؤولة عن حفل جوائز الأوسكار، عن الترشيحات النهائية لقائمة الأفلام والممثلين الأفضل، حيث تصدرت منصة “نتفليكس” الأميركية الرقمية، أعلى عدد من ترشيحات في الحفل الـ94 الذي سيقام مارس القادم لتوزيع جوائز أوسكار السينمائية.‏

واستطاع فيلم “Power of The Dog” (قوة الكلب) من إنتاج “نتفليكس” أن يقود الترشيحات بـ12 ترشيحا، من أبرزها جائزة أفضل فيلم، كما جاء من بين أبرز الأفلام العشرة المنافسة على جائزة “أفضل فيلم”: “الملك ريتشارد” و”قصة الحي الغربي” و”بلفاست” و”كودا” و”دون” إضافة إلى فيلم “لا تنظر لأعلى” وهو من إنتاج “نتفليكس” وبطولة ليوناردو دي كابريو وجينيفر لورانس.

هذا ومن المرتقب أن يقام حفل توزيع جوائز أوسكار الـ94، في 27 مارس المقبل، في مسرح دولبي بولاية كاليفورنيا الأميركية، وسط توقعات بحضور عدد كبير من نجوم الفن في عالم هوليوود.

ومن بين ترشيحات “نتفليكس”، للمنافسة على الأوسكار، لم يكن في القائمة أفضل فيلم فقط، بل أفضل مخرج، وأفضل ممثل من بين أفلام أنتجتها نتفليكس، وفي حال فازت المخرجة جين كامبيون هذا العام عن فيلمها، ستكون هي المرة الثانية على التوالي التي تحصل فيها امرأة على أوسكار “أفضل مخرجة” بعد أن نالت كلوي زاو، الجائزة العام الماضي عن فيلم Nomadland.

وجاءت قائمة ترشيحات أفضل الأفلام على النحو التالي: “Belfast، CODA، Don’t Look Up، Drive My Car، Dune، King Richard، Licorice Pizza، Nightmare Alley، The Power of the Dog، West Side Story”.

وفي فئة “أفضل ممثلة رئيسية”، تتنافس بعض الممثلات على الجائزة كالتالي: جيسيكا شاستين عن فيلم “عيون تامي فاي”، وأوليفيا كولمان عن فيلم “الابنة المفقودة”، والإسبانية بينيلوبي كروز عن فيلم “الأمهات الموازية”، والأسترالية نيكول كيدمان عن فيلم “كونك من الريكاردوس”، وكريستين ستيوارت عن تجسيدها دور الأميرة البريطانية الراحلة ديانا في “سبنسر”.

وبشأن الممثلين المرشحين لجائزة “أفضل ممثل رئيسي” جاء ويل سميث، كأبرز المرشحين عن تجسيده دور والد نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز، في فيلم “الملك ريتشارد”، والإسباني خافيير بارديم عن فيلم “كونك من الريكاردوس”، وبينديكت كومبرباتش عن فيلم “قوة الكلب”، وأندرو غارفيلد عن فيلم “تيك… بووم، تيك”، ودينزل واشنطن عن فيلم “مأساة ماكبث”.

وفي قائمة أفضل مخرج جاءت الترشيحات كالتالي: “كينيث برانا عن Belfast، ريوسوكي هاماجوتشي عن Drive My Car، بول توماس أندرسون عن Licorice Pizza، جين كامبيون عن The Power of the Dog، ستيفين سبيلبرج عن West Side Story”.

أما الممثلات المرشحات لجائزة “أفضل ممثلة مساعدة” فجاء في القائمة: جيسي باكلي عن فيلم “الابنة المفقودة”، The وأريانا ديبوز عن “قصة الجانب الغربي”، والبريطانية جودي دينش عن “بلفاست”، والأميركية كيرستن دانست عن “قوة الكلب”، وأونجانو إليس” عن “الملك ريتشارد”.

وفي قائمة الممثلين المرشحين لجائزة “أفضل ممثل مساعد” فجاءت كالتالي: سياران هيندز عن “بلفاست”، وتروي كوتسور عن “كودا”، وكودي سميت ماكفي عن “قوة الكلب”، وجيسي بليمونز عن “قوة الكلب”، وجي كي سيمونز عن فيلم “كونك من الريكاردوس”.

ونالت المغنية الأمريكية، بيلي إيليش، ترشيحا للحصول على جائزة “أفضل أغنية” عن فيلم “لا وقت للموت”، أحدث أفلام العميل السري البريطاني، “جيمس بوند”.

وفي قائمة أفضل سيناريو أصلي جاءت سيناريوهات أفلام: “Belfast، Don’t Look Up، King Richard، Licorice Pizza، The Worst Person In The World”، أما أفضل سيناريو مقتبس، فجاء في القائمة: “Coda، Drive My Car، Dune، The Lost Daughter، The Power of the Dog”.

إلى الأعلى