أخبار عاجلة
الملكة إليزابيث تستعد لإحياء ذكرى وفاة والدها جورج السادس

الملكة إليزابيث تستعد لإحياء ذكرى وفاة والدها جورج السادس

متابعة بتجــرد: وصلت الملكة إليزابيث الثانية إلى ساندرينجهام، يوم أمس الأحد 23 يناير 2022 بعد أن سافرت جواً لإحياء ذكرى وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 من شهر فبراير المقبل.

ولم تتواجد الملكة في منزلها الريفي في نورفوك منذ وفاة الأمير فيليب في 9 أبريل من العام الماضي 2021، علماً أنها كانت قد جرت العادة أن تمضي عيد الميلاد هناك، لكنها في عام 2021 استضافت الاحتفالات في قلعة وندسور كإجراء وقائي بعد زيادة حالات كورونا في ذلك الوقت.

وفي سياق منفصل، من المتوقع أن تكرم الملكة البريطانية “إليزابيث الثانية” دوقة كامبريدج “كيت ميدلتون” بلقب آخر، وذلك بتعيينها عقيداً جديداً في حرس غرينادير Grenadier Guards (فوج مشاة تابع للجيش البريطاني، وهو الأقدم بين الأفواج الخمسة لحرس المشاة). وبهذا التكريم، ستدخل “كيت ميدلتون” التاريخ إذا قامت الملكة بتسميتها كأول عقيد في حرس غرينادير، لتحل محل الأمير “أندرو”.

وفقاً للتقارير، فقد تم إرجاع دور العقيد إلى الملكة بشكل افتراضي، ولكن من المفهوم أن كبار المسؤولين يريدون أن تتولى دوقة كامبريدج هذا المنصب لتحل محل الأمير “أندرو” كعقيد لهم بعد أن جردته الملكة من ألقابه الملكية والعسكرية. وإذا تم تعيين “كيت”، التي احتفلت بيوم ميلادها الأربعين مؤخراً، عقيداً في الفوج، فستكون أول عقيد في تاريخ الحرس غرينادير البالغ 366 عاماً.

ذكرت صحيفة The Times، نقلاً عن مصدر رفيع في حرس غرينادير ما يلي: “تبين لنا من استطلاعات الرأي عبر الرتب، سيحبون جميعاً أن تكون “كيت” من يشغل هذا المنصب. نحن جميعاً معجبون بالطريقة التي تأقلمت وتصرفت بها، ولا يبدو أنها تخطئ أبداً”.

وقال مصدر عسكري للصحيفة إن اسم العقيد الجديد كان من المقرر الإعلان عنه يوم الإثنين لكنه تأجل.

يتم تحديد العقيد الجديد من قبل الفوج والملكة، 95 عاماً، التي تولت دور “أندرو” بشكل افتراضي.

إلى الأعلى