أخبار عاجلة
كاني ويست بديلاً للراحل فيرجيل أبلوه كمدير إبداعي لـ”لويس فيتون”

كاني ويست بديلاً للراحل فيرجيل أبلوه كمدير إبداعي لـ”لويس فيتون”

متابعة بتجــرد: كشفت وسائل إعلام عالمية أنّ مغني الراب الأميركي، كاني ويست، مُرشَّحاً لأن يكون المدير الإبداعي القادم لدار الأزياء الفاخرة “لويس فيتون”، بعد وفاة مصمم الأزياء ورائد الأعمال الأميركي فيرجيل أبلوه، قبل عدة أيام.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنّ “ويست” يستعد ليصبح المدير الإبداعي لعلامة “لويس فيتون” الفاخرة، على أن يتولى مهام الراحل فيرجيل أبلوه.

وكان أبلوه قد توفي في 28 نوفمبر الماضي، بعد معاناته من شكل نادر من السرطان، وهو “الساركوما الوعائية”.

من جانبه، قال مصدر للصحيفة إنّ كاني ويست يشعر بالحزن الشديد لوفاة فيرجيل؛ نظراً لأنهما كانا صديقين لعدة سنوات وعملا معاً كثيراً، مضيفاً أنّ كاني يشعر الآن أنه مدين لفيرجيل بمواصلة عمله في “لويس فيتون”.

وكان ويست قد التقى أبلوه عام 2009، أثناء عملهما كمتدربين في “فيندي”، العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة في روما، واستمرت صداقتهما لمدة 12 عاماً.

وعيّن ويست فيرجيل في منصب المدير الإبداعي لشركة Donda الخاصة به في عام 2010، واستمر حتى عام 2013، ثم أسس دار أزياء Off-White التي تتخذ من ميلان مقراً لها، وجذبت العلامة التجارية الاهتمام في البداية في باريس، ثم توسَّعت إلى الصين وطوكيو واليابان والولايات المتحدة. 

وبحلول عام 2018 صُنفت شركة Off-White على أنها أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم، متجاوزة بذلك علامة “غوتشي”.

وعمل أبلوه مديراً فنياً لمجموعة الملابس الرجالية “لويس فيتون”، منذ مارس 2018 حتى وفاته، ويعتبر أول أميركي من أصل أفريقي يشغل منصب المدير الفني في دار أزياء فرنسية فاخرة، واختارته مجلة “تايم” كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2018.

إلى الأعلى