أخبار عاجلة
مجوهرات الأميرة ديانا.. أرقام خيالية لثمنها!

مجوهرات الأميرة ديانا.. أرقام خيالية لثمنها!

متابعة بتجــرد: كشف تقرير صحافي عن أسعار بعض مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا، وذلك وفقاً لخبراء في هذا المجال، وركّزوا بشكل أساس على خاتم خطوبتها والتاج، وهما من المجوهرات التي أهداها إياها زوجها السابق ولي العهد الأمير تشارلز ووالدته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وقدّر الخبراء قيمة خاتم خطوبة الليدي دي بنحو مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 1.35 مليون دولار، فيما بلغت قيمة التاج 200 ألف جنيه استرليني، أي 270 ألف دولار.

وأكد تقرير لصحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية أن أثمن مجوهرات ديانا تمثّلت في خاتم الخطوبة وتاج الزواج، لافتاً إلى أن تلك المجوهرات انتقلت إلى ولديها الأميرين وليام وهاري وزوجتيهما بعد وفاة ديانا عام 1997.

وأكد التقرير أن “خاتم خطوبة الأميرة ديانا مرصّع بالياقوت بدلاً من الألماس التقليدي، وهو الأكثر شهرةً بين كل خواتم الخطوبة الملكية في العالم، وبات اليوم ملكاً للدوقة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، بموجب وصية ديانا”.

وأكد خبير في المجوهرات أن قيمة الخاتم الشرائية تبلغ الآن نحو 400 ألف جنيه إسترليني، ولكن بالنظر إلى مدى شهرته في العالم أجمع فمن المحتمل أن يحقق ما يزيد عن مليون جنيه، إذا قرر ابنها وزوجته بيعه.

أما التاج فيتكون من مجموعة كبيرة من المجوهرات بعدما كُلّف جيرارد بتحويل المجوهرات إلى تاج. وتُقدّر قيمته الآن بحوالى 200 ألف جنيه إسترليني.

Loading...
إلى الأعلى