أخبار عاجلة
منع بث أغاني الشاب خالد في الجزائر.. حقيقة أم شائعة؟

منع بث أغاني الشاب خالد في الجزائر.. حقيقة أم شائعة؟

متابعة بتجــرد: تداولت مواقع إخبارية مغربية وجزائرية خلال الساعات الماضية خبرًا يفيد بمنع بث أغاني الشاب خالد على القنوات والإذاعات الرسمية الجزائرية.

وفي خضم هذا النقاش المحتدم، نفى مصدر مسؤول من الإذاعة الحكومية صحة الخبر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المصدر إن هذه المعلومات “عارية من الصحة” و “مجرد إشاعات تروج لها بعض الجهات، ولم تتلقَ القنوات الإعلامية الحكومية أي تعليمات تصب في سياق منع بث أغاني ملك الراي الجزائري”.

وكان مصدر هذه الإشاعة فيديو قديم للشاب خالد يعلن فيه صراحة عن امتلاكه الجنسية المغربية، وهو الفيديو الذي روجت له مواقع إخبارية مغربية وأبرزت أن هذه التصريحات في منع بث أغاني خالد الذي زار أخيراً المغرب على هامش موسم “أصيلة” الثقافي، ومكث لأيام في المدينة المغربية التراثية الشهيرة.

وعلى هامش هذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها لمدينة أصيلة، عقد الشاب خالد عدة لقاءات جمعته بمسؤولين مغاربة منهم وزير العدل عبداللطيف وهبي ووزير الخارجية الأسبق محمد بن عيسى.

وأفصح الشاب خالد في الفيديو المتداول أنه يعتبر كلاً من الجزائر والمغرب وتونس بلداً واحداً وأنه لا يعترف بالحدود بين الدول المغاربية الثلاث.

ويتمتع الشاب خالد بنجومية كبيرة يمكن القول إنها تخطت حدود الجزائر والعالم العربي، وله عدة أغاني مشهورة بينها “دي دي” التي سجلها في الولايات المتحدة، وأغنية “عايشة” التي قال بخصوصها في تصريح صحافي، إنه أحيا حفلاً في سويسرا ذات مرة فجاءته امرأة متقدمة في السن، وأخبرته بأنها معجبة بفنه، لكن بودها لو يقدم شيئاً بلغة أخرى في إشارة إلى الفرنسية، وعندها، قرر الشاب خالد أن يبحث عمن يقدم له كلمات باللغة الفرنسية، فوُلد العمل، على هذا النحو التلقائي. وكان آخر ظهور إعلامي للشاب خالد في حفل غنائي ضخم ضمن فعاليات “موسم الرياض 2021” الأسبوع الماضي، أحياه برفقة فنانة لبنانية على مسرح محمد عبده أرينا بالمملكة العربية السعودية.

Loading...
إلى الأعلى