أخبار عاجلة
هند صبري تتعرض لهجوم لاذع بسبب موكب المومياوات الملكية.. وهذا ردّها

هند صبري تتعرض لهجوم لاذع بسبب موكب المومياوات الملكية.. وهذا ردّها

متابعة بتجــــــــــرد: فور إعلان الفنانة التونسية هند صبري، عن مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة الجديد، فوجئت بتعرضها لهجوم كبير من قبل الجمهور المصري وبعض الفنانين.

وانصب الهجوم في تساؤل البعض عن سبب الاستعانة بفنانين غير مصريين في حدث تاريخي مصري، وبين مؤيد ومعارض اشتعلت حرب السوشيال ميديا.

من جانبها ردّت هند صبري عبر مختلف حساباتها الرسمية في مواقع التواصل على الهجوم اللاذع الذي تعرضت له، فقالت هند في تعليقها: “أفقت على سيل من الانتقادات والإعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل الموميات الملكية فوجب التوضيح: انا كتبت “فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم”.. من اجتهد وقرّر اني مشاركة لوحدي؟ هل يجوز ان حدثًا بهذه الجلالة التاريخية، يترقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ فنانة واحدة هل يعقل فعلاً أن تكون ليست مصرية ابًا عن جد؟ هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا تعليقًا كالذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه”.

“واكررها: فخورة اني أشارك بجزء صغير جدًا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة والذي فهم غير ذلك يتقصد أن يفهم خطأ. ويتقصد أن يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق“. وختمت قائلة: “مصر أكبر من كده بكتير. ونقطة”.

وكان د. أحمد غنيم مدير هيئة المتحف القومي للحضارة، قد أكد في تصريح اعلامي أن هند صبري لن تكون ملكة الموكب وان هناك أكثر من فنان وفنانة مشاركين في الحدث، وكل فنان سيبعث رسالة للعالم، وهذا سبب اختيار هند صبري، حيث وقع الاختيار عليها من الشركة المنظمة، لتقدم رسالة للعالم من أحد المواقع الأثرية باللغة الفرنسية لإجادتها لها.

وكانت هند صبري قد نشرت إعلان الرحلة الذهبية التي تجوب شوارع القاهرة، عبر حسابها الخاص على “إنستغرام”، وكتبت: “الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام، فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي”، وبمجرد إعلان هند عن اشتراكها في الموكب حتى أثار حالة من الجدل بين الجمهور، وقوبلت بهجوم حاد من بعض الفنانين، حيث نشر الفنان مصطفى درويش مقطع الفيديو الذي بثته هند على حسابها، وعلق عليه بقوله: “مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري ولفنها.. بس هو 100 مليون مصري معندناش حد يمثلنا فا بنجيب أجانب يعني”.

يذكر أن هند صبري، تشارك بمسلسل “هجمة مرتدة” في رمضان 2021، مع أحمد عز، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

إلى الأعلى