أخبار عاجلة
فورمولا 1 تحتفل بعيد ميلاد مايكل شوماخر الخمسين

فورمولا 1 تحتفل بعيد ميلاد مايكل شوماخر الخمسين

نقلنا لكم – بتجـــــــــرد: يتم مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، من العمر 50 عاما اليوم الخميس لذا احتفت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والجماهير بذكرى يوم ميلاد السائق الأنجح في هذه الرياضة بمزيج من الامتنان والحزن.

ولم يظهر الأسطورة الألماني بشكل علني منذ عانى من إصابات خطيرة بالرأس خلال حادث تزلج في جبال الألب الفرنسية منذ خمسة أعوام. وقال فريق فيراري الذي شهد فوز سائقه ببطولة العالم خمس مرات متتالية بين 2000 و2004 “بطلنا بلغ الخمسين من عمره اليوم. نحن جميعا معك يا مايكل واصل القتال”.

وكتب جان تود رئيس فيراري السابق ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات حاليا عبر تويتر”مايكل لطالما كنت مقاتلا وستظل كذلك”.

ويعيش شوماخر الآن بمنزل عائلته المطل على بحيرة جنيف في سويسرا مع زوجته كورينا وأبنائه وسط حماية مشددة لخصوصيته.

وقالت العائلة في بيان نادر يوم الأربعاء لتدشين تطبيق الكتروني خاص بمايكل شوماخر “يمكن أن تتيقنوا من أنه بين أيد أمينة ونفعل كل ما بوسعنا لمساعدته”.

واحتفى العالم اليوم بذكرى ميلاد السائق صاحب أكبر عدد من الألقاب والانتصارات (91 انتصارا) في تاريخ فورمولا 1 حتى اذا قلص البطل البريطاني لويس هاميلتون الفارق معه.وأعلن موقع فورمولا 1 على الانترنت الاحتفال بما أسماه “أسبوع شوماخر” بنشر سلسلة من القصص والمقابلات التي تسلط الضوء على مسيرة السائق الذي اعتزل في 2012 بعد ثلاثة أعوام أمضاها مع مرسيدس.

وقال رئيس مرسيدس توتو فولف في بيان “ترك شوماخر بصمة هائلة في فورمولا 1 ليس فقط بسبب أرقامه القياسية والتي لم تتحطم حتى الآن بل لأنه غير وجه الرياضة للأبد.

وصل بفورمولا 1 إلى مستويات جديدة بفضل اهتمامه بالتفاصيل وخبرته الفنية”.

ويستعد نجله ميك (19 عاما) لبدء مشواره في فورمولا 2 هذا العام بعد فوزه بلقب فورمولا 3 الأوروبية أما ابنته جينا-ماري (21 عاما) فتحظى بموهبة واعدة في رياضة الفروسية. وكتبت عبر تطبيق انستجرام تعليقا على صورة لوالدها وهو مبتسم “عيد ميلاد سعيد للأب الأفضل”.

إلى الأعلى