أخبار عاجلة
الرقابة توافق على عرض فيلم هندي.. ومكافأة كبيرة لقاتل البطلة

الرقابة توافق على عرض فيلم هندي.. ومكافأة كبيرة لقاتل البطلة

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: وافقت الرقابة على الأفلام في الهند، على عرض الفيلم المثير للجدل “بادمافاتي”، والذي يتناول قصة علاقة ملكة هندوسية بحاكم مسلم، بعد اقتراح بعض التعديلات على مشاهده.

وتقرر تأجيل عرض الفيلم، الذي كان من المقرر عرضه انطلاقاً من الأول من شهر كانون الأوّل/ديسمبر إلى أجل غير مسمى بعد أن أثار جدلاً واسعاً بشأن محتواه التاريخي في بعض الولايات الهندية.

جدير بالذكر أن الفيلم تسبب في أزمة كبيرة لبطلته الممثلة ديبيكا بادوكون بعد أن عرض عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم 100 مليون روبية (1.5 مليون دولار) كمكافأة لأي شخص يقتل الممثلة الرئيسية ومخرج الفيلم لأنه يحكي عن علاقة بين ملكة هندوسية وحاكم مسلم.

وأعلن سوراج بال أمو، زعيم حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية هاريانا شمال الهند، عن مكافأة لقتل الممثلة ديبيكا بادوكون والمخرج سانجاي ليلا بهانسالي الأحد وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”، ودفع التهديد منتجي الفيلم لتأجيل عرضه، الذي كان مقررا في الأول من كانون الأوّل/ديسمبر.

نفيد بالذكر أن فيلم “بادمافاتي” يستند إلى قصيدة ملحمية من القرن السادس عشر، “بادمافات”، وهي قصة خيالية لملكة راجبوت التي اختارت قتل نفسها بدلا من أن تتعرض لأسر سلطان دلهي.

إلى الأعلى